الأهلي يخطف صدارة المجموعة بفوز صعب على النجم الساحلي

تحرير : علي الزيني

٢٦ يناير ٢٠٢٠ - ١١:٠٧ م
حقق فريق الأهلي، فوزًا ثمينًا، على نظيره النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وجاء هدف الأول الوحيد عن طريق جونيور أجايي.

الفوز رفع رصيد الأهلي، إلى عشر نقاط، في صدارة ترتيب المجموعة، بفارق نقطة عن النجم الساحلي، والهلال التونسي، بتسع نقاط لكلًا منهما، وفريق بلاتينيوم الزيمبابوي في المركز الأخير، بنقطة واحدة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الهلال في مباراة الجولة الأخيرة بالسودان، بينما يستقبل النجم الساحلي مع بلاتينيوم في تونس.

فريق النجم، بدأ المباراة ضاغطًا، وهدد مرمى الأهلي في الدقيقة السادسة، بعدما حصل كريم عريبي على الكرة خارج منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة صاروخية، تصدى لها محمد الشناوي، وأبعدها إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة 20 هدد الفريق التونسي مرمى الأهلي من جديد، بعدما انفرد عريبي بمرمى الشنوي، وسدد كرة أرضية تصدى لها حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 30،مرر مروان محسن الكرة إلى حسين السحات، المتواجد داخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة أرضية، تصدى لها حارس مرمى النجم ببراعة، وأبعدها إلى ركنية، نفذت بعرضية داخل منطقة الجزاء، أمام رامي ربيعة الذي أطلق تسديدة أرضية، لكن دفاع النجم أبعدها من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 32 انطلق علي معلول، وأرسل عرضية ارضية، مرت من أمام أحمد الشيخ، وذهبت إلى حسين الشحات، الذي سدد كرة، أبعدها مدافع النجم من على خط المرمى، وارتدت إلى جونيور أجاي، الذي أطلق تسديدة سكنت شباك الفريق التونسي.

في الشوط الثاني، هدأت المباراة وانحصر اللعب في وسط الملعب، دون خطورة على مرمى الفريقين، وتعرض محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، لإصابة قوية في الدقيقة 85 من اللقاء بعدما سقط أرضًا من ارتقاء عالي، ليتدخل الجهاز الطبي لعلاجه، قبل أن يقرر فايلر الدفع بأليو بادجي، بدلًا من مروان محسن في آخر تبديلات الفريق، ومرت الدقائق دون جديد، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة (1-0).
التعليقات