يد مصر تتأهل لنهائي أمم إفريقيا بالفوز على الجزائر

تحرير : علي الزيني

٢٤ يناير ٢٠٢٠ - ٠٦:٥٢ م
تأهل المنتخب الوطني، إلى نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد، المقامة حاليًا في تونس، بعد فوزه على نظيره الجزائري، بنتجية ( 30 - 27 )، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على صالة رادس، ضمن مواجهات نصف نهائي المسابقة، ليواصل منتخب الفراعنة مشواره نحو التأهل لأوليمبياد طوكيو، ويتبقى له خطوة واحدة، وهي مواجهة الفائز من تونس وأنجولا في نهائي البطولة الإفريقية، ويحتاج المنتخب إلى الفوز باللقب الإفريقي من أجل التأهل لطوكيو 2020.

ويتأهل بطل هذه المسابقة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، بينما يتأهل صاحبا المركز الثاني والثالث إلى تصفيات عالمية من أجل التأهل للأوليمبياد.

تقدم المنتخب الجزائري بفارق هدفين في أول خمس دقائق من بداية المباراة، لكن المنتخب المصري نجح في إدراك التعادل في الدقيقة التاسعة، ونجح وسام نوار في الحصول على رمية جزائية للمنتخب مع أخر ثانية من الشوط الأول، ترجمها بنجاح محمد سند الى هدف، لينتهي الشوط بتقدم المنتخب المصري بنتيجة 15-14.

وفي الشوط الثاني، تحسن في أداء لاعبي المنتخب ونجحوا في توسيع الفارق مع الفريق الجزائري إلى 4 أهداف بعد مرور 6 دقائق، وواصل لاعبي الفراعنة  تفوقهم في المباراة ووسعوا الفارق مع المنتخب الجزائري الى 7 أهداف، قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق.

وقلل لاعبي الجزائر الفارق مع المنتخب المصري إلى 4 أهداف، قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، وأشهر طاقم التحكيم الأسباني، البطاقة الحمراء لأحد لاعبي الجزائري قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، وحافظ المنتخب الوطني على تقدمه ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 30-27.
التعليقات