«القوة الذهنية» سلاح كارتيرون لإسقاط مازيمبي

باتريس كارتيرون

تحرير :

٢١ يناير ٢٠٢٠ - ٠١:٢٩ م

استأنف الفريق الأول بنادي الزمالك مرانه صباح اليوم الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة مازيمبي الكونغولي في إطار منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل بالجولة الخامسة من دور المجموعات، واستهل الفريق مرانه بجلسة مطولة بين الفرنسي باتريس كارتيرون واللاعبين تحدث خلالها عن مباراة مازيمبي المقبلة، وشدد المدير الفني على ضرورة التركيز والاستفادة من عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، وأهمية تحقيق نتيجة إيجابية من أجل حسم التأهل لدور ربع النهائي من المسابقة الإفريقية.

كما بدأ باتريس كارتيرون في تنفيذ خطة الاستعداد لمواجهة مازيمبي ببعض التدريبات الفنية والخططية خلال التدريبات وعمل تقسيمة بين اللاعبين، وقبل التقسيمة شرح المدرب للاعبين طريقة اللعب والدور المطلوب من كل لاعب، وحرص كارتيرون على متابعة التدريبات وتصحيح الأخطاء أول بأول للوصول للشكل المطلوب من كل لاعب.

وخصص الفرنسي فقرة خاصة للاعبين لزيادة معدلات القوة الذهنية لهم، ومنح المدير الفني اللاعبين عدد من الأرقام ولكل رقم تدريب خاص وتنفيذ حركة جسدية معينة للاعبين، وقام كارتيرون بالإشراف على التدريب بنطق الأرقام في كل مرة بترتيب مختلف ليرى رد فعل اللاعبين ومدى استجابتهم والتركيز في التدريبات وزيادة القوة الذهنية لهم وساعد المدير الفني كل من شيكابالا وحازم إمام كقادة الفريق.

وطلب كارتيرون من سامي الشيشيني مدرب الفريق إعداد تقرير مباشر خلال التدريبات بتدوين مدى استجابة اللاعبين لفقرات التدريب الخاصة بالتسديد وأداء بعض الجمل الفنية، وحرص كارتيرون على تسجيل التقرير لمعرفة النتيجة النهائية لكل لاعب ومدى استجابتهم للتدريبات.

كما قام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات ووضع مرمى أمام كل مجموعة للتسديد على الحراس الثلاثة محمود عبد الرحيم جنش ومحمد عواد ومحمد صبحي، فيما أدى محمد ابو جبل تدريباته تحت قيادة عمرو عبد السلام مدرب حراس المرمى، فيما قام عبد الله جمعة بتدريبات منفردة بالجري حول الملعب في إطار تنفيذه لبرنامج تأهيلي بسبب إصابته الأخيرة في العضلة الخلفية.

جدير بالذكر أن الزمالك يتواجد في المجموعة الأولى رفقة كل من مازيمبي، أول أغسطس وزيسكو، ويحتل الفريق الأبيض المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر مازيمبي الجدول برصيد 10 نقاط كاملة.

التعليقات