الطريق إلى طوكيو.. يد الفراعنة تُسقط الجابون

منتخب مصر لكرة اليد

تحرير :

٢٠ يناير ٢٠٢٠ - ٠٢:٤٠ م

اكتسح منتخب مصر لكرة اليد، اليوم الإثنين، منتخب الجابون ضمن مباريات ربع نهائي في بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها تونس حاليًا، وتغلب منتخب مصر في افتتاح الدور ربع النهائي على الجابون بنتيجة 36-17، على أن يختتم مواجهات الدور بعد غد الأربعاء بمواجهة أنجولا، وكان الشوط الأول قد انتهى بفوز الفراعنة بنتيجة 20-7.

ويتأهل أول وثاني المجموعة التي تضم مصر وأنجولا والجابون والكونغو الديمقراطية إلى نصف النهائي، لمواجهة أحد صاحبي أول مركزين من تونس والجزائر والمغرب وكاب فيردي، علمًا بأن منتخب مصر تغلب في دور المجموعات على حساب كل من كينيا والكونغو الديمقراطية وغينيا.

ويتأهل حامل لقب البطولة إلى أولمبياد طوكيو 2020 بينما يخوض الوصيف ملحقا عالميا للتنافس على بطاقة التأهل، كما يتأهل أصحاب المراكز الـ6 الأولى إلى بطولة كأس العالم المقبلة والتي تستضيفها مصر في 2021.

وتقام البطولة مكونة من 16 فريقا مقسمين على 4 مجموعات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ويتم تقسيم المتأهلين إلى ربع النهائي على مجموعتين ويتأهل منهما الأول والثاني لنصف النهائي، ويعتبر منتخب تونس حامل لقب النسخة الأخيرة بعد فوزه على منتخب مصر في المباراة النهائية.

التعليقات