أسامة خليل: انتقال كهربا للأهلى دليل إن مفيش نظام في مصر (فيديو)

كهربا

تحرير : أحمد سعيد

١٧ يناير ٢٠٢٠ - ١١:١٠ ص

يرى الكاتب الصحفي أسامة خليل، أن مجالس إدارات الأندية في العصر الحالي تطمح فقط في الجلوس على كراسيها فقط دون النظر لمصالح النادي، أو كيفية تطويره سواء اجتماعيا ورياضيا من خلال الاستعانة بأسس التسويق الرياضى الحقيقية.

وقال خليل خلال استضافته في برنامج يا مساء الأنوار الذي يقدمه مدحت شلبي، :"على سبيل المثال نادي وادي دجلة هو عبارة عن مجموعة أندية اجتماعية، نجحت في استغلال اسمها بشكل جيد وأصبح الإسم مصدر دخل قوي لها".

وتابع:" الأهلي على سبيل اسم عظيم، إذا فتح أي فرع في أي محافظة، سيكون مصدر دخل للنادي، فرع الأهلي بالشيخ زايد في وقت من الأوقات كان رئة الصرف على فريق الكرة في عهد مجلس الإدارة السابق".

وواصل:" لا يوجد إدارة تسويق في مصر على الإطلاق، الإدارة تذهب للتعاقد مع لاعب بـ2 مليون يورو، لكنها لا تستطيع تسويق اللاعبين الراحلين من النادي، ويطلعوا يقول لنا ده فلان ملك التسويق في مصر، رغم إنه لم يستطع بيع لاعب واحد بخلاف اللاعبين الذين يتلقوا عروضًا خارجية ويوافق النادي على رحيلهم".

وأضاف: " وليد أزارو تلقى عرض ضخم العام الماضي، وتم رفض العرض، وتجديد التعاقد معه، وفجأة اكتشفوا أنه لا يصلح للإستمرار في الأهلي، هل تم محاسبة من رفض العرض أو من طلب التجديد له في وجود مدير كرة ولجنة فنية ولجنة تخطيط للكرة".

وتابع:" محمود عبد المنعم كهربا أكبر دليل على عدم وجود نظام لإدارة الكرة في مصر، اللاعب جدد عقده مع الزمالك واتحاد الكرة اعتمده، ثم هرب إلى  أوروبا، ثم عاد للأهلي بدون أي مشكلة وكأن شيئًا لم يحدث".

التعليقات