تريزيجيه يكشف أسباب انضمامه إلى أستون فيلا

تحرير : علي الزيني

١٦ يناير ٢٠٢٠ - ٠٨:٢٩ م
أكد الدولي المصري، محمود حسن "تريزيجيه" لاعب فريق أستون فيلا الانجليزي، أنه رفض عروض من أندية كبرى في إيطاليا لأنه كان يحلم بالانتقال للدوري الانجليزي، جاء ذلك خلال حواره مع شبكة "بي إن سبورتس".

النجم المصري بدأ حديثه عن سبب لقب تريزيجيه، قائلًا:" هذا الاسم جاء من بدر رجب مدربي وله فضل كبير عليّ، كنت هدافا لفريق مدرسة الكرة في الأهلي لأنني لعبت في مركز المهاجم وأطلق عليّ اسم تريزيجيه لأنني كنت أقص شعري على طريقة المهاجم الفرنسي الشهير".

وانتقل تريزيجيه للحديث عن تجربته الاحترافية بقميص أندرلخت البلجيكي، قائلًا: "واجهت صعوبات في البداية، وانضممت بعد مرور شهر منذ بداية الموسم، بسبب بطيء المفاوضات مع الأهلي، وظللت لمدة شهر آخر اتأقلم مع الأجواء في التدريبات وأشاهد الفريق وفقًا لتعليمات المدرب".

وتابع "الإصابة مع المنتخب في مباراة السنغال الودية آثرت على فرص مشاركتي مع أندرلخت، ثم انضممت لموسكورن على سبيل الإعارة ولعبت في كأس الأمم الإفريقية ومن ثم كأس العالم وانتقلت إلى الدوري التركي".

وعن تجربته مع فريق قاسم باشا، أجاب:"في البداية لم أكن موفقًا، سجلت 3 أهداف في الدور الأول، ومع نهاية الموسم سجلت 16 هدفًا، وساهمت في تواجد الفريق بالنصف الأول من جدول الترتيب".

وتطرق للحديث عن انتقاله إلى أستون فيلا، قائلًا:"كان هناك 3 فرق في تركيا سعت لضمي، وفريق كبير في إيطاليا، حلمي حياتي كان اللعب في الدوري الإنجليزي، والعروض التي وصلت لي كانت بأضعاف مضعفة من عرض أستون فيلا".

وأوضح: "هدفي منذ الخروج من مصر وأنا أمثّل الأهلي وبلدي، اللعب في الدوري الإنجليزي، ووصلت له وأريد تحقيق ما يليق بهم وألا أتوقف واستمر في التقدم دائما"

وأردف: "ما ساهم في الانتقال هو تاريخ النادي وتواجد أحمد المحمدي الذي ساعدني كثيرا وكذلك تواجد ناصيف ساويرس مالكا للنادي ساهم في الانتقال، خاصة أنني أهتم بالتعامل النفسي بشكل كبير".

وعن أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي، قال:"تحتاج للقوة والسرعة والذكاء وأنا أحب أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي الذي يجعلك لا تلتقط أنفاسك ويطلب منك دائما التركيز.. التحدي بالنسبة لي مثل الوصول لمستوى الوحش عقب تحقيق حلمي وأتمسك بالفرصة من أجل تقديم أفضل ما لدي".

وشدد: "أتواجد في النادي بشكل يومي وأسعى بشكل دائم التعلم من دين سميث المدير الفني وجون تيري المدرب المساعد، لأنني اكتسب منهم خبرات قد أجنيّها خلال سنوات عديدة".

وعن أهدافه مع أستون فيلا، أجاب:"هدفنا البقاء في الدوري الإنجليزي وهو الأهم لأن قوام الفريق الأساسي أغلبه يخوض الموسم لأول المرة سويًا، حيث انضم 7 لاعبين جدد بجوار 3 أو 4 أسماء أساسية".

واختتم تريزيجيه حواره بالحديث عن منتخب مصر، قائلًا:"المنتخب دائما ما يمتلك لاعبين أصحاب قدرات خاصة ولدينا جهاز فني قوي بقيادة حسام البدري ونسعى لبدء فترة جديدة بعد نهاية الفترة الماضية".

التعليقات