الاتحاد الكاميروني يعلن تغيير موعد بطولة أمم أفريقيا 2021

تحرير : علي الزيني

١٥ يناير ٢٠٢٠ - ٠٥:٠٤ م

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن استضافة أمم إفريقيا عام 2021، على أن تقام في فصل الشتاء بدلاً من إقامتها في الصيف كما حدث في النسخة الماضية من البطولة التي استضافتها مصر، ووفقًا لما ذكره الاتحاد الكاميروني اليوم الأربعاء، فإن البطولة ستنطلق في التاسع من شهر يناير وحتى السادس من فبراير.

وكانت الكاميرون ستستضيف البطولة الماضية التي أقيمت في مصر، إلا أن التنظيم سحب من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لعدم جاهزية الدولة التي تقع في غرب إفريقيا لاستضافة البطولة، وأقيمت البطولة على أرض الفراعنة، وشهدت تتويج المنتخب الجزائري باللقب للمرة الثانية في تاريخ محاربي الصحراء.

وأفادت تقارير صحفية أن مسئولين من جانب الاتحاد الأفريقية عقدوا اجتماعًا مع المسئولين في الكاميرون من أجل الوقوف على آخر استعدادات الدولة لاستضافة الحدث الأفريقي.

وسبق وأن صرح نارسيس مويلي كومبي وزير الرياضة الكاميروني في تصريحات للتليفزيون الرسمي لبلاده، بأن إقامة البطولة في شهر يناير يرجع للأحوال المناخية في هذا الوقت.

من جانبه، قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي إن من الصعب إقامة البطولة بنسختها القادمة بسبب كأس العالم للأندية والأحوال المناخية.

ومنذ انطلاق النسخة الأولى في السودان عام 1957 والبطولة تقام في فصل الشتاء واستمر العمل على هذا النهج حتى كأس الأمم السابقة عندما قرر الاتحاد الإفريقي نقل البطولة إلى الصيف.

التعليقات