تفاصيل السوبر.. «زيادة مكافآت وطاقم تحكيم أوروبي من الصفوة»

الأهلي والزمالك

تحرير :

١٥ يناير ٢٠٢٠ - ٠٣:٤٥ م

وجه محمد فضل عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي ولشركة برزنتيشن على مساندة "للجبلاية" في تنظيم السوبر المصري، حيث يلتقي الأهلي والزمالك في السوبر يوم 20 فبراير المقبل بالإمارات، وعقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع عقود السوبر، بأحد الفنادق بالقاهرة.

وأضاف فضل في المؤتمر الصحفي أنه اختار ملعب محمد بن زايد والذى يسع إلى 37 ألف متفرج لاستضافة اللقاء، مشيرا إلى أنه من أفضل الملاعب في العالم، وأكد فضل تطبيق تقنية الفيديو في المباراة مشيرا إلى إقامة احتفالية خاصة بالسوبر بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي. 

وأوضح محمد فضل أنه تمت زيادة مكافآت السوبر، حيث سيحصل الفائز على 500 ألف درهم بدلا من 300 ألف، على أن يحصل الوصيف على 300 ألف درهم بدلا من 150 ألفا درهم.

من جانبه قال عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة إن اللجنة المنظمة لمباراة السوبر اتفقت على حضور 37 ألف متفرج، مع الاستعانة بطاقم تحكيم أوروبي من الصفوة، وأشار إلى أن الأمور كانت في غاية السهولة وذلك بشأن الاتفاق مع الجانب الإماراتي، الذي أبدى مرونة كبيرة في مفاوضات استضافة الحدث.

كما قال عمرو الجنايني، إن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري في الإمارات عقب السوبر المحلي، أمر مستبعد تمامًا خاصة أن اللائحة تمنع ذلك، وأكد أن قمة الدوري ستقام في مصر في موعدها المحدد، ولا توجد أي نيه لدى اتحاد الكرة لنقلها للإمارات أو أي دولة أخرى، وشدد على أن الفريقان سيعودان للقاهرة مباشرة بعد السوبر للعب القمة.

من جانبه عبر عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عن سعادته البالغة باستضافة السوبر المصري بحكم العلاقة الطيبة التي تجمع الشعبين وكذلك على مستوى المسؤولين، خاصة في ظل تواجد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في افتتاح قاعدة عسكرية.

ووعد العوان، الاتحاد المصري والجماهير بتنظيم مباراة رائعة للغاية، لا تقل عن مواجهات السوبر السابقة التي أقيمت في الإمارات، وأشار إلى أن المباراة التي ستقام على ملعب محمد بن زايد بمثابة حفل وعرس للجماهير المصرية والإماراتية.

ووجه الشكر للجميع في مصر، وإداراتي ناديي الأهلي والزمالك، وأتم: "ستكون مباراة مميزة جدا وأفضل من التجارب السابقة، خاصة وأنها على ملعب عريق كما أن حالة الفريقين وشعبيتهما من الأمور التي ستزيد من متعة اللقاء".

التعليقات