كارتيرون: ما يحدث غير طبيعي وأفضل قيد كاسونجو

تحرير : علي الزيني

٠٩ يناير ٢٠٢٠ - ٠٨:٥٦ م
أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن بطولة دوري أبطال إفريقيا، من أقوى البطولات داخل القارة السمراء، مشيرًا إلى أن لقاء الغد أمام زيسكو الزامبي مهم وحاسم، في مشوار الفارس الأبيض، في المسابقة القارية.

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء بطل زامبيا،، قائلًا:" مباراة زيسكو تحتاج مجهودًا أكبر وهدفنا المكسب، ومن واقع خبراتي في إفريقيا فلابد من احترام المنافس وبذل أقصى مجهود للفوز باللقاء، ولا يجب أن نلعب المباراة بأنها خطوة للصعود للدور المقبل فقط".

وأشار مدرب الزمالك إلى أن الفريق يعاني من ضغط كبير ويخوض مباراتين كل أسبوع، وهذا يسبب جهد بدني زائد على  اللاعبين، خصوصًا لو إستمر هذا الأمر لعدة شهور متتالية، مندهشًا من هذا الوضع القاسي للاعبين حيث لم ير ذلك أبدًا في مسيرته التدريبية.

وأوضح كارتيرون أنه في آخر مباراتين في الدوري أشرك عدد كبير من اللاعبين وهو ما يدفعنا إلى تجهيز الجميع وهو مايخلق منافسة بينهم، مشيرا إلى أن لديه مقعد واحد في القائمة ويفضل ان يكون كاسونجو المتواجد مع الفريق منذ فترة، وأن هناك العديد من الناشئين الذين يقوم بتجهيزهم في الفترة القادمة للاستفادة بهم وفقا للظروف في المسابقات المختلفة. 

وشدد على أن فرجاني ساسي لاعب الوسط جاهز للمواجهة، مبديًا تعجبه من سبب الحديث عن احتمالية غيابه كما أن حازم إمام عائد من الاصابة وحرص على منحه الراحة الكافية قبل خوض المباراة الافريقية. 

ويحتل فريق الزمالك المركز الثاني في المجموعة الأولى، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، برصيد 4 نقاط، خلفًا لفريق مازيمبي المتصدر برصيد 7 نقاط، فيما يحتل أول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما نقطتين.
التعليقات