ميدو يتغنى بعقلية محمد صلاح في ندوة جامعة القاهرة

ميدو

تحرير :

٠٦ يناير ٢٠٢٠ - ٠١:١١ م

تحدث أحمد حسام "ميدو"، نجم المنتخب الوطني السابق، عن حلمه الأوروبي الذي أصر على تحقيقه منذ الصغر، كما وجه رسالة إلى الشباب، وذلك خلال نقاش أساطير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي احتضنه جامعة القاهرة اليوم الاثنين، في حضور يوري دجوركاييف، كليمنتين توري ولورا جيورجيس، استعدادًا لحفل الاتحاد الإفريقي لتوزيع جوائز الأفضل في 2019، المقرر إقامته بسهل حشيش في مدينة الغردقة، غدًا الثلاثاء.

وقال ميدو: "سعيد بوجودي هنا في أعرق الجامعات على مستوى العالم وليس داخل مصر فقط، أرحب بالجميع في بلدي مصر، وكرة القدم جزء كبير من المجتمع المصري والأفريقي والعالمي، محظوظين أننا أصبحنا نؤثر على البعض بسبب ما قدمناه في مشوارنا الكروي، والعلم الآن بات جزءًا مهمًا في كرة القدم، العلم يطور كل شئ".

وواصل: "وقت تجربتي الاحترافية الأولى كانت الأمور صعبة جدًا بالنسبة لي، كنت أبلغ من العمر 16 عامًا، لم يكن قرار السفر سهلًا عليّ أو على عائلتي، الأمور الآن تغيرت وباتت أسهل، وكان لديّ حلم وإصرار كبير على تحقيق حلمي باللعب في أكبر أندية أوروبا، الفرق بين الثقافات أثر عليّ بكل تأكيد، وكان لديّ حنين بالعودة إلى بلدي".

وأكمل: "في بعض الأوقات شعرت بالضعف، لكن في كل مرة كان يدفعني حلمي لإكمال المسيرة، ورسالتي للشباب دائمًا هي، إذا كان لديك حلم فعليك المواصلة والإصرار على تحقيقه، ثق في نفسك وفي قدراتك، ستحقق ما تريد يومًا ما".

كما علق ميدو، على المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي والتي يتنافس عليها الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني، ورياض محرز، قائلآ: "الثلاثة يستحقوا التواجد ضمن القائمة النهائية، صلاح أثبت أن اللاعب العربي والأفريقي عندما يحصل على فرصة عادلة يستطيع إثبات قدراته وإمكانياته".

وأضاف: "نفس الحال بالنسبة لماني ومحرز، في بعض الأوقات كانت التساؤلات تحوم هل بإمكان اللاعب العربي والأفريقي إثبات قدراته في أوروبا، هل يمتلك العقلية الجيدة لإثبات أنه بين الأفضل، بكل صراحة الأجيال الأخيرة التي ظهرت خلال العشرة أعوام الماضية أثبتت قدرتنا على المنافسة مع الكبار".

وعن التواجد النسائي في كرة القدم قال: "من حق البنات لعب كرة القدم، وإثبات إمكانياتهم، أنصح كل شاب ألا يستهزأ ببنت تلعب كرة قدم، شجعها، كن فخورًا بها وقدم لها العون والمساندة، أنصح الأندية في مصر السير على نفس خطى أندية أوروبا".

التعليقات