اتحاد الكرة: السوبر في فبراير.. ونخطط لإقامة آخر جولتين بالدوري في نفس التوقيت

اتحاد الكرة

تحرير :

٣١ ديسمبر ٢٠١٩ - ١١:٠٩ ص

كشف حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، تفكيره في الاستقالة حين تأجلت قمة الأهلي والزمالك في الموسم الحالي من الدوري الممتاز، وذلك حسبما أفاد عبر قناة أون سبورت.

وقال الزناتي: "تأجيل القمة كان قرارا أمنيا، لم يكن بيدي شيء لأفعله. القرار الأمني لا يمكن تجاوزه أو حتى مناقشته. بمجرد علمي بوجود نية للتأجيل، كان رد فعلي أني غير قادر على الاستمرار، شعرت أن القرار ضرب المسابقة في مقتل، وما صفق لنا الناس له في البداية لم يتحقق، لقد أجرينا القرعة بشكل غير موجه، وإذا كانت لدي نية في إراحة نفسي لأجرينا قرعة موجهة، ليتقابل الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة من كل دور".

وأوضح الزناتي أن لقاء السوبر المرتقب بين الأهلي والزمالك للموسم الحالي سيجري بعد شهر ونصف تقريبا، قائلآ: "الخيارات ليست عديدة بشأن تحديد موعد مباراة السوبر، ومبدئيا ستقام في النصف الثاني من فبراير. النصف الأول من الشهر، هناك ارتباطات للفريقين، فالأهلي سيلعب مباراته المؤجلة ضد المصري، والزمالك سيواجه الترجي التونسي في كأس السوبر الإفريقي".

وبسؤاله عن موعد مباراة القمة المؤجلة من الدور الأول للدوري، رد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة: "المباراة الأولى ستقام يوم 19 فبراير، أما لقاء الدور الثاني في موعده بالجولة 21، المباراة ستلعب لا محالة".

وتابع الزناتي: "أخطط لأن تحصل الأندية على فترات راحة مناسبة عقب نهاية الموسم الجاري بحيث يبدأ الموسم المقبل في منتصف أغسطس، أما انتهاء الموسم الجاري يتحدد موعده وفقا لمسيرة الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، وفي الأغلب سينتهي منتصف يونيو".

وأتم رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة: "أخطط لإقامة آخر جولتين ببطولة الدوري في نفس التوقيت، لكن إذا تأهل الأهلي أو الزمالك لنهائي إفريقيا سأضطر لتأجيل الجولتين".

التعليقات