بواتينج: كرة القدم تجارة تسبب الاكتئاب والمال لا يشتري السعادة

تحرير : علي الزيني

٣٠ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٠٧ م

عبر اللاعب الغاني، كيفن برينس بواتينج، لاعب فيورنتينا الإيطالي الحالي، عن حزنه لما وصلت إليه كرة القدم الحديثة، جاء ذلك في تصريحات عبر صحيفة «بيلد الألمانية»، قائلًا: "كل هذه الأموال باتت لعنة، كرة القدم الآن تجارة، ونحن اللاعبون مجرد أرقام، لو بات وجهك غير ملائم، يتم استبدالك، لم يعد هناك أي وفاء وهذا محزن".

وأضاف: "يجب أن يقوموا بعمل استفتاء لمعرفة نسبة اللاعبين الذين يشعرون بالسعادة والاستمتاع بالذهاب إلى التدريب، كرة القدم لعبة للمحترفين، ولكن أجورها المرتفعة تجعلها مصدرًا للضغط".

وواصل بواتينج، قائلًا: "الضغط هائل ومن الممكن أن يُسبب الاكتئاب، لم أعد أشعر بالاستمتاع دائما، في السابق كنت أستمتع دومًا، أشعر بالانزعاج عندما أرى فتية لا يظهرون موهبتهم، وأنا أفهم جيدًا كيف يكون إهدار الموهبة".

وأوضح:"بعض الفتية البالغين من العمر 19 عامًا، يقودون سيارة مرسيدس ويتلقون راتبًا ضخمًا ويشعرون بالسعادة، يمتلكون موهبة كبيرة ولا يفعلون شيئًا، لا يقومون بتدريبات إضافية.. يعكفون فقط على ألعاب الفيديو ونشر الصور على إنستجرام، ويكونوا آخر من يحضر إلى التدريبات، وأول من يغادرها".

واختتم: "أرغب في أن أوجه رسالة هامة للشباب، لا يمكنكم شراء السعادة بالمال، عانيت من مشاكل عائلية، كنت خارج الفريق، فكنت أبحث عن السعادة في الأشياء المادية، السيارة ستجعلك سعيدًا لمدة أسبوع".

ويلعب بواتينج البالغ من العمر32 عامًا، لفريق فيورنتينا، منذ بداية الموسم الجاري، قادمًا من ساسولو، لكنه لم يشارك سوى في 13 مباراة.

التعليقات