باسم مرسي: لو استمر فيريرا مع الزمالك لفاز الأبيض بالدوري سنويا

جوزوالدو فيريرا

تحرير :

٢٦ ديسمبر ٢٠١٩ - ١١:٠٣ ص

كشف باسم مرسي لاعب الإنتاج الحربي تفاصيل حديثه المنفرد مع جوزوالدو فيريرا المدرب الأسبق للزمالك قبل أن يرحل الأخير عن القلعة البيضاء في نوفمبر 2015، وذلك حسبما أفاد لقناة أون سبورت.

وقال مرسي: "فيريرا أستاذ، لو استمر لفاز الزمالك بالدوري كل موسم، هذه قناعتي. بالطبع حزن اللاعبون لرحيله، لكن استمراره من عدمه لم يكن بأيدينا، فالقرار يخص إدارة النادي، وقبل آخر مباراة له ضد المقاولون ، جلس معي لمدة ساعتين، كان يطالبني بالتركيز مستقبلا وعدم افتعال مشاكل مع الجماهير أو الإدارة، لم أفهم لماذا يقول ذلك، شعرت أنها محاولة (تنويم) لي لأنني لن أشارك في المباراة، لكنه دفع بي في اللقاء، وكان في منتهى الذكاء، ثم منحنا راحة بعد مباراة المقاولون، وحمل حقائبه وغادر مصر".

وفي سياق آخر، تمنى مرسي العودة لصفوف المنتخب، قائلآ: "أمنيتي في 2020 العودة لمنتخب مصر، فالناس تخيلت أنني اعتزلت دوليا، وتحاملوا ضدي وتصوروا أن كلامهم سينال مني (يهمدني). كان يقال لي إن كوبر مثل والدي ويحبني، فهو مدرب مميز، وكان يبرر استبعادي دائما لوجهة نظر فنية، واحترمتها، لكن تم التعامل مع بعض تصريحاتي بسوء نية".

وأردف باسم مرسي: "بالطبع بعض تصريحاتي تؤخذ علي، كنت صغيرا في السن وتأثرت بأجواء الشهرة والنجومية ولم يكن لدي خبرة كافية، فلم يكن صحيحا التركيز مع الجماهير وتبادل الاستفزازات، ولقد أثرت علي هذه التصريحات فيما بعد، لأنه عندما تراجع أدائي أو معدلي التهديفي، لم يدعمني أحد".

تحت قيادة فيريرا، كان مرسي المهاجم الأول للزمالك وانضم لمنتخب مصر الذي قاده في ذلك الوقت هيكتور كوبر، وتوج باسم مع الزمالك في أول موسم له مع الفريق (2014-2015)، ولم ينضم باسم، الذي مثل مصر في 10 مباريات وسجل 7 أهداف، لصفوف الفراعنة منذ 3 سنوات.

التعليقات