نصري يفضل رياض محرز على محمد صلاح

محمد صلاح

تحرير :

٢٥ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠١:١٨ م

أكد سمير نصري، نجم فريقي أرسنال ومانشسر سيتي السابق، وأندرلخت الحالي، أنه يفضل اللعب إلى جوار رياض محرز، نجم المنتخب الجزائري ومان سيتي، في حال أتيحت له الفرصة له للاختيار بينه وبين النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، والمتوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين.

وأكد نصري، في تصريحات للصحافة الفرنسية، أنه يختار محرز لأكثر من سبب، أولها أنهما جزائريان على حد قوله، أما عن الأسباب التي تتعلق بالفارق بين صلاح ومحرز على المستوى الكروي.

وواصل نصري الذي بدأ مسيرته الكروية في مارسيليا، قبل أن ينتقل للدوري الإنجليزي عام 2008: «محمد صلاح يسعى دائماً للتسجيل وتحقيق الأرقام التهديفية، هذا لا يعني أنه لاعب أناني، ولكنها طريقته وأسلوبه، ولهذا أراه لاعباً فردياً يسعى للتسجيل دائماً».

وتابع: «بالنسبة لي، أرى أن محرز يخوض المباريات بعقلية جماعية أكثر، نراه كثيراً في مواقف التمرير مع بقية رفاق دربه، بل إنه يمكنه أن يطور من أداء وخطورة من يلعبون إلى جواره بفضل تمريراته ومهارته، إنه لاعب يملك عقلية الأداء الجماعي بكل تأكيد، وهذا سر إعجابي به».

ويشهد الموسم الحالي تفوقاً رقمياً لصلاح على محرز، فقد سجل 9 أهداف وصنع 4 في 14 مباراة بالبريميرليج، وفي نفس عدد المباريات سجل النجم الجزائري 5 أهداف وصنع 4، إلا أن نصري يتحدث عن فارق على مستوى الأداء بين النجمين العربيين، حيث يرى أن صلاح يسعى للتسجيل، ويحقق أرقاماً تهديفية تثير الإعجاب، فيما يحاول محرز خدمة الأداء الجماعي مع فريقه.

وكان الاتحاد الأفريقي، قد أعلن عن قائمة الترشيحات النهائية للقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2019، وتشهد النسخة الحالية إثارة كبيرة في ظل تقارب الترشيحات، وإن كان ساديو ماني نجم الليفر والمنتخب السنغالي الأقرب لحصدها، وفي الوقت ذاته لا يمكن استبعاد محمد صلاح، خاصة أنه حقق لقب هداف البريميرليج مشاركة مع ماني، ولعبا معاً دوراً مؤثراً في تتويج الليفر بدوري الأبطال.

فيما حقق محرز رباعية محلية مع مانشستر سيتي وهي: الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، وكأس السوبر «الدرع الخيرية»، كما فاز مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر الصيف الماضي، متفوقاً على ماني ومنتخب السنغال في الموقعة النهائية.

التعليقات