المقاصة محذرًا اتحاد الكرة: نطالب بتحكيم عادل

تحرير : علي الزيني

٢٣ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٤ م

أبدي وليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر المقاصة استيائه من الانتقادات التي تعرض لها مساعد حكم مباراة المقاصة وطنطا الأخيرة بالدوري، مؤكدًا أن الحملات المطالبة بإيقاف مساعد الحكم مبالغ فيها، ومن شأنها التأثير بطريقة سلبية علي فريق المقاصة، والتقليل من شأنه.

وشهدت المباراة جدل تحكيمي عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للمقاصة بداعي عرقلة ضيوف لمحمد رمضان، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي طنطا على الحكم المساعد الذي اعتبرها خطأ ليبلغ حكم الساحة بذلك.

وأوضح هويدي "الحملات ضد مساعد حكم مباراة طنطا قد تمثل ضغطا على الحكام للانتقام من المقاصة واحتساب أي أخطاء ضده لتهدئة الرأي العام. المقاصة أكثر فريق تضرر من الأخطاء التحكيمية، وخرج من بطولة كأس مصر بسبب أخطاء تحكيمية واضحة، وفقد المقاصة أكثر من 5 نقاط هذا الموسم بسبب الأخطاء التحكيمية".

وقال هويدي "سبق وأن تقدمنا بشكاوي لاتحاد الكرة بسبب الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها المقاصة بعد خروجنا من الكأس، وبعد مباراة الزمالك في الدوري، ولم يتم معاقبة او إيقاف الحكمين محمد معروف ومحمد عادل رغم أن الاستديوهات التحليلية اعترفت بالأخطاء التحكيمية التي ظلمت المقاصة، ولم يتم إيقاف مساعد حكم مباراة طنطا الأخيرة رغم الحملات التحريضية".

وأضاف هويدي "لا أتهم الحكام بالظلم، ولا أسيء للتحكيم المصري، ولكن أخشى تأثر بعض الحكام بهذه الحملات مما يسبب ظلما تحكيميا جديدا للمقاصة، وأطالب اتحاد الكرة ولجنة الحكام باختيار أفضل الحكام لمباريات المقاصة ورقابة المباريات بشدة لضمان تحقيق العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص لكل الفرق".

التعليقات