فينجر عن تولي أرتيتا تدريب أرسنال: "ينقصه الخبرة"

أرسين فينجر

تحرير : محمد جمال

١٨ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٤٧ م

تحدث الفرنسي آرسين فينجر مدرب فريق آرسنال الإنجليزي السابق، اليوم الأربعاء، عن تولي ميكيل أرتيتا مهمة تدريب الجانرز، مشيرًا إلى أنه سيكون مناسبا لتدريب أي ناد في بطولة الدوري الإنجليزي.

وتم تعيين السويدي فريدري ليونجبرج مدربا مؤقتا لآرسنال حاليا، لكن فينجر أكد أن أرتيتا، القائد السابق لآرسنال ولاعب خط الوسط السابق في الفريق، يمتلك القدرة على القيام بعمل جيد في منصب المدير الفني.

وقال فينجر للصحفيين، خلال تواجده في بطولة كأس العالم للأندية: "أرتيتا يتمتع بالذكاء والشغف والمعرفة، ولكن هذا ينطبق أيضا على ليونجبرج".


واختتم المدرب الفرنسي عن أرتيتا: "أرتيتا لديه مستقبل عظيم، لقد تعلم الكثير خلال عمله مساعدا للمدرب، سيجب عليه التعامل مع حقيقة أنه ليس لديه خبرة على هذا المستوى، ينبغي عليه أن يكون محاطا ببيئة جيدة في النادي".

ويعمل أرتيتا حاليا مساعدا للإسباني جوسيب بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وكان قد دخل في جولتين من المفاوضات مع إدارة آرسنال، التي تتطلع لتعيينه مديرا فنيا للفريق اللندني خلفا للإسباني أوناي إيمري، الذي تمت إقالته من تدريب الفريق في نوفمبر الماضي.


وكشفت تقارير إنجليزية في وقت سابق أن أرتيتا أًصبح قريبًا جدًا من تدريب الجانرز، وهو ما أكده جوارديولا في تصريحات له، حيث أشار الأخير إلى دخول مساعده الإسباني في مفاوضات مع إدارة آرسنال.

التعليقات