ميسي يعود من بعيد في سباق الحذاء الذهبي

ليونيل ميسي

تحرير :

٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٠٨ م

استعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الأونة الأخيرة، بعدما عانى في بداية الموسم الجاري من الإصابات المتلاحقة التي أبعدته عن الكثير من المباريات، وكانت آخر لمحات تألق البرغوث المتوج حديثًا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، المقدمة من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تسجيل الهاتريك في شباك ريال مايوركا، ضمن مباريات الدوري الإسباني، في اللقاء الذي حسمه البرسا بنتيجة 5-2، بينما تكفل لويس سواريز وأنطوان جريزمان بتسجيل هدفين آخرين، ليعود ميسي لينافس بقوة من جديد على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا.



وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اشتعلت المنافسة على لقب الحذاء الذهبي بالموسم الجاري، بسبب تألق أكثر من مهاجم في الدوريات الخمسة الكبرى.

وغاب ميسي عن انطلاقة برشلونة هذا الموسم في الليجا بسبب الإصابة، الأمر الذي أبعده مبكرًا عن سباق المنافسة على الحذاء الذهبي، لكنه سرعان ما بدأ يستعيد نشاطه، بعدما سجل الهاتريك الثاني له بالموسم الجاري. 

ورغم ذلك، لا يزال يفصل ميسي عن تشيرو إيموبيلي متصدر القائمة، 5 أهداف، لكن في ظل المستوى الذي يمر به ليو ومع تبقي 23 مباراة في الدوري، ربما يحقق الأسطورة الأرجنتيني الحذاء الذهبي السابع له.

وفيما يلي المراكز الخمس الأولى لهدافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى حتى الآن:


 تشيرو إيموبيلي (لاتسيو - 17 هدفًا)

- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ - 16 هدفًا)

- جيمي فاردي (ليستر سيتي - 16 هدفًا)

- تيمو فيرنر (لايبزيج - 13 هدفًا)

- ليونيل ميسي (برشلونة - 12 هدفًا)

التعليقات