فشل آرسنال في التأهل للمسابقات الأوروبية = خسارة 40 مليون جنيه إسترليني

آرسنال

تحرير :

٠٩ ديسمبر ٢٠١٩ - ١١:٠١ ص
يعيش فريق آرسنال الإنجليزي، فترة صعبة للغاية، في ظل سلسلة النتائج السلبية التي يحققها خلال الفترة الحالية، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 19 نقطة، كما فشل آرسنال في تحقيق الفوز خلال آخر 9 مباريات بكل البطولات، وهو الرقم الأسوأ له منذ 42 عامًا.

ويستعد آرسنال لمواجهة وست هام مساء اليوم الإثنين، ويتطلع ليونبيرج لتحقيق أول انتصار له مع المدفعجية، بعدما تولى القيادة الفنية للفريق بصورة مؤقتة، خلفًا للمدرب المقال أوناي إيمري، حيث خاض مباراتين حتى الآن، تعادل في الأولى أمام نورويتش، وخسر الثانية على أرضه أمام برايتون.

ووفقًا لصحيفة "تايمز" البريطانية، فإن البداية الباهتة لآرسنال هذا الموسم، قد تكلفه خسارة 40 مليون جنيه إسترليني، حال فشل الفريق اللندني في التأهل للمسابقات الأوروبية.

وأضافت الصحيفة أن آرسنال حصل على حوالي 36.6 مليون جنيه إسترليني من إيرادات البث في الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي، وأوضحت أن آرسنال لن يحصل على هذه الأموال، حال فشل في التأهل إلى بطولات أوروبا، إلى جانب أموال إضافية من جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي سياق آخر، وضعت إدارة آرسنال شرطًا للموافقة على تعيين مايكل أرتيتا، مساعد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مديرًا فنيًا للجانرز هذا الموسم.

ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن إدارة آرسنال تشترط عقد أرتيتا مقابلة مرهقة مع المديرين التنفيذيين للنادي على غرار المبتدئين، لمعرفة إذا ما كان قادرًا على قيادة الجانرز أم لا.

وأشارت إلى أن أرتيتا يعد حاليًا هو الاختيار المفضل لدى إدارة آرسنال لتولي القيادة الفنية للفريق، وأوضحت أن القرار النهائي لاختيار المدرب سيتم اتخاذه من قبل ستان كرونكي ونجله جوش ملاك آرسنال.
التعليقات