البحرين يتوج بكأس الخليج للمرة الأولى بفوز على السعودية

تحرير : علي الزيني

٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٨:٤٣ م

توج منتخب البحرين، بلقب بطولة كأس الخليج 24، بعدما حقق الفوز على المنتخب السعودي بهدف نظيف، جاء عن طريق محمد الرميحي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب «ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل»، في نهائي المسابقة، ليحقق الأحمر البحريني اللقب الخليجي الأول، ليكسر العقدة بعد مرور نصف قرن على انطلاق البطولة، حيث حل وصيفًا في أربع نسخات ماضية، مواسم (1970 - 1982 - 1992 - 2003)، ليفرسان دلمون إلى قائمة المنتخبات التي توجت بالبطولة ويتصدرها منتخب الكويت بعشرة مرات.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ


بداية المباراة، جاءت قوية، وشهدت اثارة من قبل لاعبي الفريقين، وحرمت العارضة المنتخب السعودي من هدف محقق، بعد تسديدة صاروخية من سالم الدوسري في الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة 11، أهدر المنتخب السعودي ركلة جزاء، احتسبت بعد عرقلة سالم الدوسري، داخل المنطقة، من جاسم الشيخ، سددها سلمان الفرج في العارضة، وتصدى حارس مرمى الصقر الخضراء، لرأسية سيد مهدي ببراعة شديدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 69، نجح المنتخب البحريني، في تسجيل هدف التقدم، بعد عرضية من مهدي حميدان، استقبلها محمد الرميحي، بتسديدة في الشباك.

بعد الهدف سيطر المنتخب السعودي على الكرة، بحثًا عن هدف التعادل، لكن المنتخب البحريني، وقف أمام كل الهجمات، لينتهي اللقاء بفوز البحرين بهدف نظيف، وتتويجه بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

التعليقات