إيفرتون يحقق فوز غالٍ أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي

تشيلسي وإيفرتون

تحرير : محمد جمال

٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٤:٥٤ م

نجح فريق إيفرتون في حصد فوز سهل أمام نظيره تشيلسي، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، في الجولة الـ16 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي (البريميرليج)، والتي أقيمت على ملعب جاديسون بارك، وسجل أهداف التوفيز ريتشارليسون في الدقيقة الخامسة، ودومينيك كالفريت ليوين في الدقيقتين الـ49 والـ84، بينما ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة الـ52 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز يصل إيفرتون إلى نقطته الـ17 في المركز الرابع عشر، بينما يتجمد رصيد تشيلسي عند النقطة الـ29 في المركز الرابع من جدول البريميرليج.


شهدت المباراة سيطرة من تشيلسي على الملعب معظم أوقات المباراة، لكن دون فاعلية على مرمى إيفرتون الذي نجح في استغلال الفرص التي أتيحت له وأحرز 3 أهداف، وفي المقابل أحرز كوفاسيتش هدف البلوز الوحيد في اللقاء الذي انتهى بفوز إيفرتون بنتيجة 3-1 ليحصد 3 نقاط غالية بعد سلسلة من النتائج المخيبة لآمال جماهيره.

ويكسر إيفرتون بهذا الفوز رقما حافظ عليه تشيلسي منذ 1994، إذ يعد أول فوز متتالٍ للتوفيز أمام البلوز في مباراتين متتاليتين منذ موسم 1994. 

وجمع البلوز مع مدربه لامبارد في الدوري الإنجليزي منذ بدايته هذا الموسم، 29 نقطة جمعها من 16 مباراة، فاز في 9 وخسر في 5 وتعادل في مباراتين.

التعليقات