سجل متواضع لبريميرو دي أوجوستو خارج ملعبه في دوري الأبطال

بريميرو د ي أوجوستو الأنجولي

تحرير :

٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠١:٢٠ م

يسعى الزمالك إلى النهوض في دوري أبطال إفريقيا عندما يستضيف بريميرو دي أوجوستو الأنجولي "أول أغسطس"، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد السلام في القاهرة، حين تدخل المجموعة الأولى بدوري الأبطال لموسم 2019- 2020، جولتها الثانية.

الهزيمة 3-0 أمام مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية في لوبومباشي تركت الزمالك في ذيل ترتيب المجموعة، وأدت إلى إقالة مدربه الصربي ميلوتين سريدوييفيتش "ميتشو" بسبب سلسلة من النتائج غير الجيدة، ثم تم تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون بديلا له لقيادة "الفرسان البيض" في الفترة المقبلة.

ومع كارتيرون يأمل الزمالك إنهاء موجة الجفاف الطويلة منذ آخر مرة فاز فيها بالكأس المقدسة للأندية الإفريقية في عام 2002، علمًا بأنه في العام الماضي خرج الفرسان البيض منتصرين في بطولة كأس الكونفيدرالية، لكن عيونهم لا تزال معلقة على اللقب السادس في مسابقة الأندية الرائدة، بعد أن خسروا النهائي في عام 2016.

من جانبه، بدأ "الأحمر والأسود" الأنجولي حملته في دوري المجموعات بتعادل مخيب للآمال على أرضه أمام جاره زيسكو يونايتد من زامبيا، وتعد مشاركتهم الحالية هي الثالثة فقط فى مجموعات دوري الأبطال مقارنةً بالزمالك الأكثر خبرة؛ لذا إذا نجح الفريق فى الخروج بنتيجة إيجابية في القاهرة فسيكون ذلك بمنزلة دفعة معنوية ضخمة للأنجوليين، بقيادة المدرب البوسني دراجان يوفيتش، الذي يقضي فترة تدريبه الثانية مع النادي.

وفيما يلي نرصد 5 أرقام قبل اللقاء:


1- هذا أول لقاء بين الزمالك وبريميرو دي أوجوستو في دوري الأبطال.

2- هذا أول لقاء بين فرق مصر وأنجولا في دوري الأبطال.

3- لم يفز بريميرو دي أوجوستو في آخر 7 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال (تعادل 3 خسر 4).

4- لم يخسر الزمالك في آخر 6 مباريات على أرضه في دوري الأبطال، من مرحلة المجموعات فصاعدًا (فاز 4 تعادل 2).

5- تناوبت نتائج بريميرو دي أوجوستو بين التعادل ثم الفوز في آخر 5 مباريات لعبها في مرحلة مجموعات دوري الأبطال (فاز 2 تعادل 3).

التعليقات