مصطفى محمد يقود تشكيل الزمالك المتوقع أمام بريميرو دي أجوستو

مصطفى محمد

تحرير :

٠٧ ديسمبر ٢٠١٩ - ١١:٢٧ ص

يسعى الزمالك إلى النهوض في دوري أبطال إفريقيا عندما يستضيف بريميرو دي أجوستو الأنجولي، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد السلام في القاهرة، حين تدخل المجموعة الأولى بدوري الأبطال لموسم 2019-2020، جولتها الثانية.

الهزيمة 3-0 أمام مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية في لوبومباشي، تركت الزمالك في ذيل ترتيب المجموعة، وأدت لإقالة مدربه الصربي ميلوتين "ميتشو" سريدوييفيتش بسبب سلسلة من النتائج غير الجيدة، ثم تم تعيين الفرنسي باتريس كارترون كبديل له لقيادة "الفرسان البيض" في الفترة المقبلة.

يعود كارترون إلى مصر للمرة الثالثة، بعد أن قام بتدريب وادي دجلة في عام 2016، قبل أن يقود منافس الزمالك الأبدي الأهلي بعد ذلك بعامين، ووصل مع القلعة الحمراء إلى نهائي دوري أبطال 2018، قبل أن يخسر أمام الترجي التونسي 4-3 في مجموع المباراتين، ليغادر "الشياطين الحمر" بعد ذلك بوقت قصير.

قصة كارترون في القارة كان لها فصول أخرى، بعد قيادة مالي إلى المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية 2013، ثم قاد مازيمبي إلى لقب دوري الأبطال عام 2015، كما قاد الرجاء المغربي إلى لقب كأس السوبر 2019 قبل مغادرته الشهر الماضي.

ومع كارترون يأمل الزمالك في إنهاء موجة الجفاف الطويلة منذ آخر مرة فاز فيها بالكأس المقدسة للأندية الأفريقية في عام 2002، علمًأ بأنه في العام الماضي خرج الفرسان البيض منتصرين في بطولة كأس الكونفيدرالية، لكن عيونهم لا تزال معلقة على اللقب السادس في مسابقة الأندية الرائدة، بعد أن خسروا النهائي في عام 2016، لكن عليهم أولاً أن يرتدوا من هزيمتهم في اليوم الأول، وعليهم أن يبدأوا ذلك على أرضهم أمام بطل أنجولا بريميرو دي أجوستو.

من جانبه، بدأ "الأحمر والأسود" الأندولي حملته في دوري المجموعات بتعادل مخيب للآمال على أرضه أمام جاره زيسكو يونايتد من زامبيا، وتعد مشاركتهم الحالية هي الثالثة فقط بمجموعات دوري الأبطال مقارنة مع الزمالك الأكثر خبرة، لذا إذا نجح الفريق بالخروج بنتيجة إيجابية في القاهرة سيكون ذلك بمثابة دفعة معنوية ضخمة للأنجوليين، بقيادة المدرب البوسني دراجان يوفيتش، الذي يقضي فترة تدريبه الثانية مع النادي.

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للزمالك: 


- حراسة المرمى: محمد عواد.

- خط الدفاع: عبد الله جمعة - محمود علاء - محمد عبد الغني - حازم إمام.

- خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - يوسف أوباما - أحمد سيد زيزو - أشرف بن شرقي.

- خط الهجوم
: مصطفى محمد.

التعليقات