تفاصيل هجوم جماهير الأهلي على محمود الخطيب

جماهير الأهلي

تحرير : أحمد سعيد

٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ - ١١:٣٦ م

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الهلال السوداني التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد السلام الدولي، في ثاني مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أزمة ضخمة توحي بصعوبة إقامة المباريات المقبلة بحضور جماهير في ظل إصرار بعض المشجعين على عدم الالتزام بالتعليمات.

المباراة شهدت مناوشات بين جماهير الأهلي وشركة الأمن الخاصة المسؤولة عن تأمين المباراة. بعد رفض الشركة دخول بعض أدوات التشجيع للمدرج الخاص بجماهير الأهلي، وسحب جزء أخر من الأدوات مع بداية المباراة، لمخالفتها للتعليمات الأمر الذي رفضته الجماهير وأعربت عن استيائها الشديد وتوقفت عن التشجيع خلال أول 15 دقيقة من المباراة.

وحاولت الجماهير توصيل الرسالة إلى مجلس إدارة الاهلي وسرعان ما تتطور الأمر من الجماهير بعدما لاحظت عدم تدخل محمود الخطيب رئيس النادي لحل الأزمة.

وأعلنت عن غضبها وهاجمت مجلس إدارة الأهلي قبل نهاية الشوط الأول بسبب موقف مجلس الإدارة الصامت تجاه الأزمة وبدأت هجومها بتوجيه اللوم للخطيب، حيث هتفت:" حسن حمدي قول للخطيب جمهور الأهلي أحسن لاعيب"،

وواصلت :" صالح قالها والكل يطيع جمهور الأهلي فوق الجميع".

وتابعت:"يا خطيب اسمعنا النادي الاهلي بتاعنا.. اللي بيهتف أهلاوي بجد النادي الأهلي مش عزبة حد".

وواصلت:" 1 2 إداراه الأهلي فين.. النادي للجمهور مش قدها سيبها وغور". 
كل هذه الهتافات أجبرت محمود الخطيب على التوجه للجماهير وطالبهم بالهدوء والالتزام بتشجع الفريق فقط.

ورغم أن جماهير الأهلي عادت للهتاف للفريق بعد نزول الخطيب وتوجهه للجماهير بنفسه من أجل الالتزام بالتعليمات، إلا أن حالة الاستياء استمرت حتى نهاية المباراة، ووضح تأثر اللاعبين في الشوط الثاني بالأزمة وفقدانهم الكثير من تركيزهم، ما ساهم في نجاح لاعبو الفريق السوداني في الوصول إلى مرمى محمد الشناوي واحرازهم هدف، لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدفين مقابل هدف.

التعليقات