بيع قميص لبيليه بـ30 ألف يورو في مزاد

قميص بيليه

تحرير :

٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٣:٥٩ م

بيع قميص ارتداه أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمبلغ 30 ألف يورو خلال مزاد لأشياء رياضية ذات قيمة أقيم في مدينة تورينو الايطالية، وارتدى بيليه القميص رقم 10 خلال مباراته الدولية الأخيرة ضد يوغوسلافيا على ملعب ماراكانا الشهير في يوليو عام 1971.

ويعتبر بيليه بنظر كثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وفي البرازيل يعتبر بيليه بطلا قومياً، وفي عام 1999 اختير كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وفي نفس العام فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة فرانس فوتبول من الفائزين بجائزتها (جائزة الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن.

كما بيع قميص نادر ليوفنتوس باللون الأزرق ارتداه لوتشيانو سبينوزي في نهائي كأس مدن المعارض عام 1971 (أصبحت بعد ذلك كأس الاتحاد الأوروبي وحاليا يوروبا ليج) مقابل 9400 يورو، وتم بيع أيضًا القميص رقم 10 الذي ارتداه أسطورة الكرة الارجنتيني دييجو أرماندو مارادونا في صفوف نابولي موسم 1989-90 مقابل 7500 يورو.

أما أبرز عمليات الشراء الأخرى خلال هذا المزاد فكان القميص الأصفر للدراج الإيطالي الشهير فاوستو كوبي خلال طواف فرنسا عام 1952 والذي بيع بمبلغ 25 الف يورو.

كما اشترى أحد المشاركين في المزاد عصا البيسبول الذي استعملها اسطورة كرة السلة مايكل جوردان عندما مارس هذه اللعبة لفترة وجيزة مقابل 425 يورو.

التعليقات