«الأهلي VS الهلال».. تفوق سوداني وهزيمة لا تنسى

الأهلي

تحرير :

٠٦ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٤٥ ص

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الهلال السوداني، مساء اليوم الجمعة، على ستاد السلام الدولي، في ثاني مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويقود المباراة طاقم تحكيم جزائري بقيادة لحلو بن براهم، ويعاونه المساعد الأول المونديال عبدالحق اتشيعلى، والمساعد الثاني عومارى بوعبدالله، والحكم الرابع نبيل بوخالفة.

ويسعى الأهلي في هذه المباراة لتحقيق الفوز، خاصة بعد الخسارة الأسبوع الماضي أمام النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد، لذلك يأمل المارد الأحمر في هذه المباراة مصالحة جماهيره.

في المقابل يدخل الهلال بمعنويات مرتفعة خاصة وأنه يتصدر جدول ترتيب المجموعة، بعد الفوز على بلاتينيوم بطل زيمبابوي (2-1)، الأمر الذي يعد دفع مهنوية كبيرة لأبناء الجنوب.

تاريخ المواجهات


- 4 مباريات جمعت الأهلي والهلال السوداني في بطولة دوري أبطال إفريقيا نسختي 2004 و2007.

- في نسخة 2004 التقى الفريقان في دور الـ32، كان الأهلي تحت القيادة الفنية البرتغالية لمانويل جوزيه، خسر الفريق الأحمر في مباراة الذهاب على ملعبه بهدف دون رد، وتعادل في لقاء الإياب ليودع منافسات البطولة مبكرًا.

- في نسخة 2007، جمعت منافسات دور الثمانية (مجموعات) الفريقان في المجموعة الثانية رفقة كل من أسيك ميموزا الإيفواري والترجي التونسي، المارد الأحمر تحت قيادة مانويل جوزيه فاز في مباراة الذهاب على ملعبه ووسط جماهيره بهدفين دون رد، وخسر في لقاء العودة بثلاثية دون رد.

التعليقات