السعودية تٌطيح بقطر وتتأهل لنهائي الخليج

تحرير : علي الزيني

٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠٩:٥٤ م
تأهل المنتخب السعودي، إلى نهائي بطولة «خليجي 24»، بعدما حقق الفوز على نظيره القطري، بهدف نظيف، جاء عن طريق، عبد الله الحمدان، من المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الجنوب المونديالي، ليضرب الصقور الخضراء موعدًا مع المنتخب البحريني في المباراة النهائية، بعد فوزه على العراق بنتيجة (5 -3 ) بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وستقام موقعة النهائي، مساء يوم الأحد المقبل على ملعب خليفة الدولي.

بداية المباراة جاءت هادئة، في ظل هجوم نسبي من المنتخب القطري، فيما اعتمد المنتخب السعودي، على الهجمات المرتدة، ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29، عن طريق عبد الله الحمدان، بعدما أرسل الغنام عرضية، استقبلها الحمدان برأسية، وقت خروج خاطئ من الشيب حارس العنابي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أنقذ فواز القرني حارس مرمى المنتخب السعودي، مرماه من هدف محقق، بعد تسديدة من عبد العزيز حاتم المنفرد، لينتهي النصف الأول، بتقدم الأخضر بنتيجة (1 - 0 ).

في الشوط الثاني، سيطر المنتخب السعودي، على مجريات اللعب، في المقابل اعتمد منتخب قطر على الهجمات المرتدة، وكاد الأخضر أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 83، عندما أطلق محمد كنو تسديدة صاروخية، اصطدمت بالقائم الأيسر، لينتهي اللقاء بفوز السعودية بهدف نظيف، وتأهله إلى النهائي الخليجي.
التعليقات