ليفربول يكتسح إيفرتون بخماسية في ديربي الميرسيسايد

تحرير : علي الزيني

٠٥ ديسمبر ٢٠١٩ - ١٢:٢٠ ص

حقق فريق ليفربول فوزًا كبيرًأ على نظيره إيفرتون، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «أنفيلد»، ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشر، من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وشهدت المواجهة غياب الدولي المصري محمد صلاح، رغم جاهزيته، إلا أن يورجن كلوب لم يشركه. الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 43 نقطة، منفردًا بصدارة البريميرليج، بفارق ثماني نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، في المقابل تجمد رصيد إيفرتون عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

ليفربول سجل هدف التقدم، في الدقيقة السادسة، عن طريق أوريجي، بعدما راوغ بها الحارس وسدد الكرة في الشباك الخالية، وبعد مرور 10 دقائق، أضاف شاكيري الهدف الثاني، بعدما استقبل تمريرة ماني، بتسديدة أرضية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 21، قلص إيفرتون الفارق، بعد تمريرة خلف الدفاع حولها مايكل كين بتسديدة إلى الشباك، وأضاف أوريجي الهدف الثالث في الدقيقة 32، بعد تمريرة من لوفرين، سددها في الشباك.

وفي الدقيقة 44، سجل ماني الهدف الرابع لليفربول، بعدما استقبل عرضية أرنولد، بتسديدة في الشباك، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، قلص ريشارليسون الفارق لايفرتون، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (4 - 2).

وفي الدقيقة 81، أضاع ساديو ماني فرصة هدف محقق، بعدما انفرد بالحارس، وسدد الكرة بجوار القائم، واختتم فينالدوم خماسية الريدز في الدقيقة 90.

التعليقات