بعد إقالته.. انتصارات وانكسارات في رحلة ميتشو مع الزمالك

ميتشو

تحرير : محمد جمال

٠٢ ديسمبر ٢٠١٩ - ١٠:٢٢ م
أعلن مجلس إدارة الزمالك على رحيل الصربي ميتشو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد سلسلة النتائج السلبية مع الفريق الأبيض. 
واستقر المجلس على إقالة «ميتشو» وإسناد مهمة تدريب الفريق خلال مران اليوم إلى عصام مرعي وأحمد عبدالرؤوف، وكان من المفترض أن يعقد مرتضى منصور رئيس النادي جلسة مع المدير الفني اليوم إلا أن ذلك لم يحدث، حيث انشغل رئيس النادي بزيارة رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور للنادي، ويعد أقرب البدلاء لخلافة ميتشو هو الفرنسي باتريس كارتيرون، على الرغم من وجود عائق بسبب تدريب الأخير لفريق الأهلي في وقت سابق منافس الأبيض، وغريمه التقليدي.

أعلن الزمالك قدوم ميلوتين سريدوجيفيتش الشهير بـ ميتشو يوم 18 من شهر أغسطس، قاد ميتشو فيها الزمالك في 13 مباراة في كل البطولات، حقق الفارس الأبيض الفوز 8 مرات وتعادل مرة وخسر 4 مرات .

دوري أبطال إفريقيا  

بدأ المدرب الصربي موسمه مع الزمالك ومشوار دوري أبطال إفريقيا باكتساح فريق ديكاداها الصومالي بسباعية نظيفة، في مباراة الذهاب بالـ دور التمهيدي من البطولة، ليعود مباراة الإياب بفوز كبير بسداسية نظيفة .

ومع الجولة الثانية من الدور التمهيدي، بدأ ميتشو في أولي خسارته، بعد سقوط بهدفين أمام جنراسيون فوت السنغالي في مباراة الذهاب.

لكن ميتشو استطاع تدارك الموقف في مباراة العودة التي أقيمت على ملعب الإنتاج الحربي، ليخرج الزمالك بفوز ثمين بهدف نظيف، أهلت القلعة البيضاء لدور المجموعات .

لكن ميتشو أثبت فشله في أول لقاء من دور المجموعات، بعد خسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة أمام مازيمبي الكنغولي، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي، علي ملعب تي.بي مازيمبي.

الدوري المصري 


خاص ميتشو مع الزمالك 5 مباريات في الدوري فاز في 3 وتعادل في مباراة وخسر في أخرى، استهل المدرب الصربي مشواره مع الزمالك في الدوري بفوز بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الزمالك بنظيره الاتحاد السكندري، وسجل هدف المباراة حينها مصطفي محمد مهاجم الفريق .

في المباراة الثانية على التوالي نجح ميتشو في استكمال انتصارته في الدوري بفوز آخر بهدف نظيف بأقدام أحمد سيد زيزو أمام مصر المقاصة .

بدأ ميتشو من المباراة الثالثة في الدوري مسلسل السقوط في البطولة المحلية، حيث تعادل مع نادي مصر بهدف لكل فريق، سجل للزمالك حينها أشرف بن شرقي، لصالح نادي مصر عمر الحبشي .

في المباراة الرابعة استطاع ميتشو قيادة الزمالك، لفوز صعب أمام المقاولون العرب، بنتيجة هدفين لهدف، ثم في مباراة أخيرة في الدوري خسر الزمالك أمام إنبي بهدفين لهدف، أحرز هدف القلعة البيضاء محمود علاء من ركلة جزاء .

ليترك ميتشو الزمالك في المركز الخامس من الدوري برصيد 10 نقاط .

كأس مصر 


خرج ميتشو بلقب وحيد مع القلعة البيضاء، بعد 3 مباريات في كأس مصر، جاء ميتشو والزمالك يتأهل لربع النهائي، ليحصد الفوز على المقاصة بهدف نظيف، ثم يفوز علي الاتحاد السكندري في نصف النهائي بهدف دون رد .

لينهي مسيرة الزمالك في الكأس باكتساح بيراميدز بثلاثي، في النهائي منحته اللقب المحلي .

السوبر المصري 


خسر الزمالك مع ميتشو في أهم مبارياته أمام غريمه التقليدي الأهلي، حيث انتهت المباراة بفوز الفريق الأحمر بثلاث أهداف لهدفين، منح الفوز حينها لقب السوبر للقلعة الحمراء على حساب الزمالك .
التعليقات