أسامة نبيه: روشتة علاج الزمالك ليست فنية فقط

الزمالك

تحرير :

٠٢ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠١:٣٩ م

وضع أسامة نبيه، نجم نادي الزمالك السابق، روشتة لعلاج الأزمة الحالية في القلعة البيضاء، عقب الهزيمة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة ضمن مواجهات الجولة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020، وذلك حسبما أفاد في تصريحاته عبر قناة أون سبورت.

وقال نبيه: "في البداية عليك تنظيم العملية بالكامل. تعلم أنك في يوم كذا ستدفع قيمة كذا، وفي شهر كذا ستحصل على قيمة كذا. تلك التزامات عليك ترتيبها بالكامل وتُبعدها عن اللاعبين لأنها تضغط عليهم، وأعرف جيدا اللاعب المصري، لا يعرف التصرف في مثل تلك الأمور، ولكن هناك أخطاء فنية أيضا ظهرت في لقاء الزمالك ومازيمبي الأخير".

وواصل أسامة نبيه: "مشكلة اللاعب المصري تكون أنه يمتلك دائما "شماعات" تبرر. عندما تحدث أي مشكلة، يقول: هذا هو السبب. على اللاعب معرفة أنه جزء من المنظومة".

وفي حال أعطاء الزمالك الثقة لنبية للعمل وتدريب الفريق، قال: "لابد في البداية من رؤية الموضوع بالكامل من كل الزوايا الخاصة به وليس فقط من الجانب الكروي".

وواصل: "الزمالك يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، والدليل على ذلك بأن تلك المجموعة قدمت بالفعل في وقت سابق الأداء المميز وحصدت الألقاب ولكن الأمر ليس فنيا فقط. النجاح ليس كرويا فقط بل يتوقف على العديد من الأمور".

وأتم: "روشتة العلاج تكون فنية وإدارية وليست فنية فقط. عندما يكون اللاعب هادئا ومرتاحا فإنه سيقدم كل ما لديه في الملعب، والمدرب لابد أن يكون على علم بكل الأمور لمعالجة كل شيء ولو بالعمل نفسيا ومعنويا مع اللاعبين".

التعليقات