ساوثجيت: الجيل الحالي لإنجلترا قادر على الفوز باليورو

إنجلترا

تحرير :

٠٢ ديسمبر ٢٠١٩ - ٠١:٣٧ م
أعرب جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي، عن ثقته في قدرة الجيل الحالي في تغيير التاريخ السيء للأسود الثلاثة في منافسات كأس الأمم الأوروبية، وبلغت إنجلترا الدور قبل النهائي لكأس العالم 2018 وصعدت مرة واحدة فقط في آخر 50 عاما للدور قبل النهائي في بطولة أوروبا وكانت في 1996 حين كان يلعب ساوثجيت لمنتخب بلاده، وأبلغ ساوثجيت الصحفيين: "لدينا فرصة لتحقيق نتيجة أفضل من الكثير من المنتخبات السابقة وتغيير سجلنا السيئ في بطولة أوروبا"، وتابع "تملك هذه التشكيلة الفرصة لإسعاد جماهيرنا مجددا. اختبروا بالفعل هذه المشاعر قبل عامين ولديهم الآن الفرصة لتكرارها وربما تحقيق نتيجة أفضل".

وستلعب إنجلترا في المجموعة الرابعة مع كرواتيا وجمهورية التشيك والفائز من مواجهات الملحق رقم 3 في نهائيات بطولة أوروبا 2020.

ويضم الملحق رقم 3: إسكتلندا - النرويج - صربيا - إسرائيل.

وتستهل إنجلترا حملتها أمام كرواتيا في 14 يونيو.

وستلعب إنجلترا كل مبارياتها الثلاث في دور المجموعات على ستاد ويمبلي الذي سيستضيف أيضا الدور قبل النهائي والمباراة النهائية. 

يذكر أن إنجلترا شاركت في اليورو في 9 مناسبات، من أصل 15 نسخة سابقة، وحققت أفضل نتائجها بالوصول إلى نصف النهائي مرتين، في نسخة 1968 التي أقيمت في إيطاليا وفي نسخة 1996 التي استضافتها إنجلترا على أرضها.
التعليقات