«مازيمبي VS الزمالك».. تفوق للغربان وانتصار أبيض يتيم

الزمالك

تحرير :

٣٠ نوفمبر ٢٠١٩ - ١١:١٠ ص

فيما بينهما حققا عشرة ألقاب لبطولة دوري الأبطال مقسمة بواقع خمسة لكل منهما، إنجاز لا يسبقه سوى صاحب الرقم القياسي في التتويج ثمان مرات الأهلي، وهذا يجعل منه "صدام الكبار" حين يستقبل عملاق الكونغو الديمقراطية مازيمبي نظيره الزمالك، في مباراة الجولة الإفتتاحية للمجموعة الأولى من دوري الأبطال 2019-20 بملعب مازيمبي في لوبومباشي.

"الغربان" مثلما يلقب مازيمبي بين جماهيره يسعون لإضافة اللقب السادس في البطولة الأغلى بين الأندية الإفريقية، وهو نفس ما يطمح إليه منافسه "الفرسان البيض".

مازيمبي فاز بدوري الأبطال للمرة الأخيرة في 2015، فيما يعود آخر تتويج للزمالك، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي في البطولة القارية الأولى إلى عام 2002.

المباراة هي السابعة في مسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بين الفريقين الكبيرين، وكانت المواجهات الست السابقة كلها في دوري الأبطال، بعد فوز الزمالك 3-1 (1-1 و2-0) في المجموع في طريقه للقب 2002، التقى الفريقان أربع مرات بمرحلة المجموعات في 2012 و2014، حقق فيها مازيمبي ثلاثة انتصارات وتعادل.

في المجمل فاز مازيمبي بثلاثة مباريات مقابل واحدة للزمالك وتعادلين، وسجل الغربان ستة أهداف مقابل أربعة للفرسان البيض.

بقيادة لاعبه وقائد الفريق السابق بامفيل ميهايو، والذي توج بلقب دوري الأبطال مرتين كلاعب وقائد للفريق (2009 و2010)، يضم مازيمبي مثلما اعتاد في السنوات الأخيرة مزيجاً من المواهب الأفريقية، بما في ذلك لاعبين من الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، مالي، زامبيا، أوغندا، غانا، الكونغو، تنزانيا وبنين.

على الجانب الآخر يعتمد الزمالك على الخليط الشمال إفريقي بوجود تونسيين ومغربيين بالإضافة للاعبيه المصريين الدوليين، ويدخل الفريق مرحلة المجموعات هذا الموسم بقيادة مدرب يعرف المسابقات الأفريقية جيداً، وهو مدرب أوغندا وأورلاندو بيراتس السابق الصربي ميلوتين "ميتشو" سريدويفيتش.

التعليقات