من يخلف أوناي إيمري في آرسنال؟

أوناي إيمري

تحرير :

٢٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٢٥ م
أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري، وذلك بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق في الفترة الماضية، وكان أخرها السقوط على ملعبه الإمارات، مساء أمس الخميس، بنتيجة 2-1، أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني في الدوري الأوروبي.

ودعمت إدارة المدفعجية أوناي إيمري، في فترة التوقف الدولية الماضية، واصفة إياه بالرجل المناسب لتلك الوظيفة، مع حاجته للتطور، إلا أن التعادل السبت الماضي مع ساوثهامبتون المتعثر في البريميرليج، وهزيمة الأمس في الدوري الأوروبي، أجبرت الإدارة على تلك الخطوة.

ووفقًا لصحيفة ميرور، فإن هناك 6 مرشحين لخلافة إيمري يتقدمهم مايكل أرتيتا مساعد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، ويدعم أرتيتا خبراته السابقة مع آرسنال كلاعب، ولكن هناك بعض التخوف من أنه لم يلعب قبل ذلك دور الرجل الأول.

ويعد ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام السابق، أحد المرشحين، لا سيما وأنه نجح في الوصول مع السبيرز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بأقل الإمكانيات، ولكن هناك بعض التخوف بأن يواجه القرار استنكار جماهير الجانرز.

وتشمل قائمة المرشحين، تواجد ماسيميليانو أليجري المدير الفني السابق ليوفنتوس، ونونو إسبيريتو مدرب وولفرهامبتون، وليونبيرج الذي سيقود الفريق بشكل مؤقت.
 
وجاء في الترشيحات أيضًا بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، لكن من الصعب أن يرحل عن فريقه في منتصف الموسم، لا سيما وأنه يحتل حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج.

وقال آرسنال، عبر عضو الإدارة جوش كورينكي حسبما نقلت صحيفة الجارديان: "نتقدم بخالص الشكر إلى أوناي وزملاءه الذين لم يدخروا أي جهد في إعادة الفريق إلى المستوى التنافسي الذي نتوقعه ونأمله، ونتمنى لأوناي النجاحات في المستقبل".

وتابع: "أتخذ هذا القرار بسبب النتائج والمستويات التي لم تصل إلى المستوى المأمول، وطلبنا من فريدي ليونبرج أن يتولي تدريب الفريق بشكل مؤقت، خاصة أننا نثق في فريدي للمضي قدمًا، ونتابع عملية البحث عن مدرب جديد، وسنعلن عن أمور جديدة عندما تنتهي تلك العملية".
التعليقات