أسامة خليل: قطاعات الناشئين في مصر مسخرة

أسامة خليل

تحرير :

٢٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠١:٠٥ م

قال الكاتب الصحفي أسامة خليل، إن ما يحدث داخل قطاعات ناشئي الأندية في مصر "مسخرة"، مشيرًا إلى أن الدورات التدريبية التي يقدمها اتحاد الكرة لا تستطيع أن تخرج مدربا جيدا أو كفؤًا، وذلك حسبما أفاد خلال تصريحاته لبرنامج "مساء الأنوار"، الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي.

وأضاف خليل: "توجد مسخرة تحدث في قطاعات الناشئين، فالمدربين يأخذون رواتب ضعيفة جدا (1.500 جنيه)، وفي بعض المحافظات الأخرى يأخذون 500 و700 جنيه، وهذا غير منطقي مع أهم قطاع يصدر لاعبين للأندية والمنتخبات".

وواصل الكاتب الصحفي: "تنشئة اللاعب غير موجودة، كما أن هناك مشكلة أخرى وهى المدرب، هل لدينا مدرب كفؤ؟ وهل يوجد مدرب في مصر مؤهل؟ وهل الدورات التدريبية في اتحاد الكرة تستطيع أن تُخرج مدربا جيدا أو كفؤًا؟ بالطبع لا".

واستكمل أسامة خليل: "هناك تجربة وحيدة حدثت لتطوير قطاع الناشئين، حين قرر الراحل صالح سليم (رئيس النادي الأهلى الأسبق)، التعاقد مع الهولندي كروفر، وكانت أهم تجربة، لكن تمت محاربتها وإجهاضها".

وأتم الكاتب الصحفي: "والملاعب، نعم نحن نمتلك ملاعب جيدة، لكن هل الناشئون والدرجة الثانية يلعبون عليها؟ ولا توجد منظومة من الأساس، ولكي نبني منتخبات جيدة، لا بد أن تكون هناك مسابقات محلية جيدة ونظام مسابقة منتظم وأساسيات".

التعليقات