بعد التأهل لدور الـ16.. برشلونة يحطم رقم قياسي جديد بدوري الأبطال

فريق برشلونة

تحرير : محمد جمال

٢٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٢٠ م

حجز فريق برشلونة الإسباني مقعدًا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح الفريق الكتالوني في الخروج بفوز مهم أمام نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأربعاء، على ملعب كامب نو، بالجولة الخامسة من دور المجموعات، حيث تأهل البلوجرانا كمتصدر لمجموعته برصيد 11 نقطة.

ويعد هذ الموسم الثالث عشر على التوالي الذي يتأهل فيه فريق برشلونة كمتصدر لمجموعته من دور المجموعات بدوري الأبطال. كما لم يفشل رفقاء ميسي في بلوغ دور الـ16 من البطولة القارية منذ موسم 2007-2008، كمتصدر لمجموعة.


ويعد أفضل مواسم برشلونة بين 2007 إلى 2013 حيث تأهل لنصف النهائي 6 مرات، وحصد اللقب في مرتين منها.

ولا يزال ينتظر برشلونة مواجهة أمام إنتر ميلان الإيطالي في ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي من المقرر لها يوم 10 من الشهر المقبل على ملعب سان سيرو، كما تعد المباراة تحصيل حاصل، بعدما حسم برشلونة المركز الأول والتأهل.


ويبحث فالفيردي خلال الموسم الحالي عن التتويج بذات الأذنين (دوري الأبطال)، للمرة السادسة في تاريخ الفريق، خاصة بعد توديع البطولة على مدار موسمين متتاليين بشكل درامي أمام روما الإيطالي بنتيجة 4- 4 في موسم 2018 من ربع النهائي وليفربول الإنجليزي بنتيجة 4- 3 بمجموع المباراتين، في موسم 2019، من نصف النهائي.

التعليقات