كأس الخليج|| صدام ناري بين قطر والعراق.. ولقاء سهل للإمارات

قطر

تحرير :

٢٦ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٢:٢٠ م
تنطلق بطولة كأس الخليج، اليوم الثلاثاء، بمواجهة قطر صاحبة الأرض والضيافة أمام العراق، على استاد خليفة الدولي، كما يستضيف ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، المواجهة الثانية والتي ستجمع بين منتخبي الإمارات واليمن، علمًا بأن قطر تستضيف منافسات البطولة، خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى 8 ديسمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات.

وتعد ضربة البداية مهمة لمنتخبي قطر والعراق، حيث أنهما يبحثان عن ضربة بداية قوية من أجل قطع تذكرة العبور للمربع الذهبي، ومن الصعب توقع نتيجة مباراة الافتتاح بين قطر والعراق، حيث أن مباريات الافتتاح دائمًا ما تكون خارج التوقعات.

وخلال خليجي 17 بالدوحة عام 2004، تقابل الفريقان معا في دور المجموعات وتعادلا 3-3، مما يؤكد أن مباريات المنتخبين دائما ما تكون قوية.

وتقابل المنتخبان القطري والعراقي في كأس آسيا بالإمارات، في دور الـ 16، وفاز العنابي بهدف دون رد من توقيع بسام الراوي، وتأهل لربع النهائي وأكمل مشوار التتويج بنجاح.

ويدخل المنتخب القطري، مباراة اليوم وهو يدرك أهمية مباريات الافتتاح وصعوبتها، خاصة وأن الخصم يمتلك لاعبين مميزين أمثال علي عدنان ومهند علي وأحمد إبراهيم وغيرهم من الأسماء التي يمكنها صناعة الفارق.

ونفس الأمر بالنسبة لمنتخب قطر الذي يدخل المباراة بكامل قوته الضاربة بقيادة المعز علي وحسن الهيدوس وسعد الشيب وأكرم عفيف وبوعلام وبوضياف.

واحتفظ المدرب سانشيز، بالقوام الأساسي الذي توج بلقب بطولة آسيا الأخيرة، ليكون معه في البطولة الخليجية، مع ضم بعض العناصر التي تشارك معه لأول مرة مثل يوسف عبد الرزاق وفهد شنين ومصعب خضر ومحمد صلاح النيل.

في المقابل يفتقد سريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق، إلى جهود عدد من لاعبيه مثل الثنائي بشار رسن وهمام طارق، لتمسك بيرسبوليس والإسماعيلي ببقاء اللاعبين معهما خلال الفترة الحالية، لكن هذا لا يقلل من قيمة لاعبي أسود الرافدين.

وفيما يلي موعد مواجهتي اليوم:


- قطر × العراق الساعة 6.30

- الإمارات × اليمن الساعة 8.30

التعليقات