الإسماعيلي يسعى لاستغلال غيابات الجزيرة في البطولة العربية

الإسماعيلي

تحرير :

٢٦ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٠٤ ص

يحتضن استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، لقاء نادي الجزيرة الإماراتي أمام الإسماعيلي، في إياب دور الـ16 للبطولة العربية (كأس محمد السادس للأندية الأبطال)، علمًا بأن لقاء الذهاب شهد فوز الدراويش بهدفين نظيفين.

ويدخل فريق الاسماعيلي بقيادة مديره الفني الصربي ميودراج يستيش، مباراة اليوم وأمامه هدف وحيد وهو الصعود الى دور الـ 8 للبطولة العربية، خاصة وهي البطولة الوحيده التي يخوضها الدراويش خارج المنافسات المحلية. 

ويدخل فريق الاإسماعيلي مباراة اليوم ولديه ميزه عودة جميع اللاعبين الدوليين لصفوف الفريق مثل عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي، والعراقي همام طارق والناميبي بينسون شيلونجو والغيني بيكيتي سيلفا وهؤلاء اللاعبين يمثلون قوة ضاربة في صفوف الدراويش. 

وأعرب ميودراج يسيتش، عن سعادته باكتمال صفوف الفريق قبل مواجهة الجزيرة، وأضاف يسيتش: "لا نشغل بالنا هل سيخوض المنافس المباراة بمشاركة لاعبيه الدوليين من عدمه؟، تركيزنا فقط على فريقنا، ولاعبونا الدوليون للأسف لم يكونوا ضمن صفوف الفريق خلال فترة التوقف".

وواصل مدرب الدراويش: "الجميع في حالة تركيز كبيرة من أجل إسعاد الجماهير، والفريق يتطلع لحصد بطاقة التأهل من الإمارات رغم صعوبة المواجهة، وسنخوض المباراة باعتبارها بطولة منفصلة وطلبت من اللاعبين نسيان مواجهة الذهاب من أجل ضمان تقديم أفضل نتيجة ممكنة".




في المقابل، فرص الجزيرة في تعويض خسارة الذهاب والتأهل للدور ربع النهائي من البطولة، تبدو معقدة للغاية، بسبب غياب 7 لاعبين دوليين مؤثرين عن مباراة اليوم، وأبرزهم عمر عبد الرحمن "عموري" للإصابة وعلي خصيف وخلفان مبارك لانضمامهما إلى المنتخب الإماراتي الذي يخوض غدًا الثلاثاء، أمام المنتخب اليمني، أولى مبارياته في بطولة كأس الخليج.

وأعرب الهولندي مارسيل كايزر، مدرب فريق الجزيرة، عن ثقته في جاهزية لاعبيه واستعدادهم للقتال، عندما يواجهون ضيفهم الإسماعيلي، وحاول المدرب الهولندي، التخفيف من تأثير الغيابات على الفريق، عندما أكد أنه يثق في قدرة جميع اللاعبين المتاحين على تقديم الإضافة المطلوبة أمام الإسماعيلي.

وقال كايزر: "قائمة الغيابات تضم 7 لاعبين دوليين، إضافة للاعبين المقيمين، بسبب عدم تقييدهم في كشوفات الفريق للمشاركة في البطولة العربية، كما سنقوم بتقييم الوضع البدني لكل من عمر عبد الرحمن وزايد العامري، بعد عودتهما من معسكر المنتخب، ومراد باتنا أيضاً، لأنه تعرض لإصابة طفيفة في المباراة الماضية أمام الظفرة في كأس الخليج العربي، وأعتقد أن ماركوس كينو وعامر عبد الرحمن، شفيا من الإصابة، وقادران على المشاركة في جزء من المباراة".

وأكمل مدرب الجزيرة: "ثقتي كبيرة جداً في جميع اللاعبين المتاحين للمباراة، ولا توجد لدي أي مشكلة في اختيار القائمة التي ستواجه الإسماعيلي، لأن كل لاعبي الجزيرة جاهزين دائماً لتحمل المسؤولية وللقتال من أجل تحديد أهداف الفريق".

وواصل مارسيل كايزر: "سنضاعف الجهد لتعويض خسارتنا في الذهاب ولتحقيق هدف التأهل لربع النهائي بالاستفادة من الجاهزية البدنية والذهنية للاعبين، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وأتمنى أن يسير كل شيء لمصلحتنا، وأن ننجح في تجاوز هذه المهمة الصعبة بنجاح".

التعليقات