هاني رمزي يشكر شوقي غريب على اللعب بطريقة جديدة

شوقي غريب

تحرير :

٢٣ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٠٨ م

أشاد هاني رمزي، مدرب المنتخب الوطني السابق، بأفكار شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي بعد تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23.

وقال رمزي لقناة تايم سبورتس: "المنتخب الأولمبي مر بكل السيناريوهات الصعبة في هذه البطولة مثل تقلب النتيجة أكثر من مرة أمام غانا ثم سيناريو لقاء كوت ديفوار، وأثبت أن لديه رد فعل بعد اهتزاز شباكه، فهو فريق لا يهمد، وهناك أكثر من لاعب يجيد إحراز الأهداف، الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب يستحق التحية على اللياقة البدنية وقوة الفريق في السرعات والاحتكاكات البدنية".

وتابع مدرب المنتخب الوطني السابق: "الهدف الأول ما أوجد كريم العراقي هي الخطة، إذا لعبنا بطريقة 4-2-3-1 لما تواجد في هذا التمركز، وأشكر شوقي غريب على اللعب بطريقة جديدة تحرر اللاعبين ولم تجعل الفريق متوقفا على حالة لاعب واحد فقط".

وحصد منتخب مصر الأولمبي لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً للمرة الأولى في تاريخه بعد التغلب على كوت ديفوار بنتيجة (2-1)، على استاد القاهرة في اللقاء النهائي للبطولة القارية التي استضافتها مصر.

سجل للفراعنة كريم العراقي الظهير الأيمن في الدقيقة 36 وتعادل أبوبكر دومبيا للأفيال في الدقيقة 89، ثم تقدم رمضان صبحي في الدقيقة 114 ليحسم المنتخب المصري بقيادة مدربه شوقي غريب اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وحصد رمضان صبحي، نجم الأهلي وقائد الفراعنة، لقب أفضل لاعب في البطولة، بعد أن تألق وقدم مستويات كبيرة، توجها بهدف الفوز على الأفيال في الوقت الإضافي.

كما حصل مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، على لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، وفاز محمد صبحي، حارس مرمى منتخب مصر، بلقب أفضل حارس، وحصل الفراعنة أيضا على جائزة اللعب النظيف، حيث تسلمها رمضان صبحي.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" شوقي غريب، كأفضل مدرب في البطولة، علمًا بأنه تأهل 3 منتخبات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وهي مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

التعليقات