مدرب كوت ديفوار: أتمنى السير على خطى والدي وشقيقي للفوز باللقب الأفريقي

سواليهو حيدرا

تحرير : أحمد محمد

٢١ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٢:٤٤ م
أعرب سواليهو حيدرا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأولمبي، عن ثقته في لاعبيه قبل مواجهة مصر غدًا في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وأوضح حيدرا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: «الدوافع قوية لخوض مباراة كبيرة في النهائي أمام مصر، ونريد ختام البطولة بشكل جيد ونحن جاهزين على المستويين البدني والذهني».

وأضاف: «الغيابات بالنسبة لي دوافع كبيرة بالنسبة للمجموعة المتواجدة، ولن يشعر أي أحد بأن منتخبنا غير مكتمل، اللاعبون المتواجدون يمتلكون خبرات كبيرة، ستكون مواجهة بين 11 لاعبًا من مصر ومثلهم من كوت ديفوار على أرض الملعب».

تابع: «خضنا 5 مباريات في أسبوعين وهو مجهود بدني جبار، ومباراة الغد استعدينا إليها ذهنيا ونفسيا بشكل أكبر من التجهيز النفسي، وحضور الجماهير سيكون إيجابيا بالنسبة لنا لأننا نحب اللعب أمام الجماهير».

وعن وجود 8 مدربين محليين في البطولة قال المدرب الإيفواري: «هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تعيينات المدربين، وبالنسبة لهذا الفريق فهو واعد وقادر على تحقيق أمور رائعة في المستقبل، والظروف تختلف لفرق 23 سنة عن المنتخبات الأولى لذلك نجد كل مدربي البطولة محليين».

وذكر: «والدي وشقيقي الأكبر ربحوا تلك البطولة في مصر من قبل وأتمنى أن أسير على دربهم وأتوج بها كمدرب لمنتخب بلادي».

وقال: «لا يمكن تجاهل قوة منتخب مصر دفاعيا وهجوميا وقدرتهم على صناعة الفارق ونحن نحترمهم بشكل كبير، لكننا أيضا سنكون مصدر قلق بالنسبة لهم.. نحن فريق جماعي وسنكون متحفزين لتقديم أداء يفوق كل التوقعات، وسنبذل مجهودا مضاعفا أمام أصحاب الملعب للفوز بالبطولة».
التعليقات