كوت ديفوار يتأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد الفوز على غانا

غانا

تحرير : محمد حسن صيام

١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٥٢ م
انتهت مباراة كوت ديفوار وغانا في نصف نهائي كأس الأمم تحت 23 عامًا بفوز المنتخب الإيفواري بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، سجل اللاعب يوسف داو الهدف الأول لكوت ديفوار في الدقيقة 23 من زمن أحداث الشوط الأول لينتهي بتقدم المنتخب الإيفواري بهدف، كما انتهى الشوط الثانى من مباراة كوت ديفوار وغانا، بنتيجة هدفين لهدفين. وسجل يوسف داو هدف التقدم للمنتخب الإيفوارى فى الشوط الثانى، قبل أن يعود المنتخب الغانى، بهدف التعادل فى الدقيقة الأخيرة.
لتمتد المباراة لشوطين إضافيين، حيث انتهى الشوطين الإضافيين بالتعادل بين المنتخببين 2-2 مما دفعهم إلى اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية ليتأهل المنتخب الإيفواري إلى المباراة النهائية وأولمبياد طوكيو 2020 بعدما تغلب على غانا بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.

وقد تأهل المنتخب الإيفواري للدور نصف النهائى بعدما تصدر المجموعة الثانية بـ6 نقاط، وهى المجموعة التى تضم كلا من جنوب إفريقيا ونيجيريا وزامبيا، حيث تمكن من تحقيق الفوز فى مباراتين أمام كل من نيجيريا بهدف نظيف وزامبيا بنفس النتيجة، بينما تأهل منتخب غانا بعدما حصل على المركز الثانى فى المجموعة الأولى التى تصدرها منتخبنا الوطنى.

وتنص لائحة البطولة على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أوليمبياد طوكيو2020.
التعليقات