نجم المقاصة يقود إثيوبيا لتخطي كوت ديفوار

كوت ديفوار

تحرير : محمد حسن صيام

١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٦:٥١ م
قاد شميلس بيكلى نجم الدورى المصرى وفريق مصر للمقاصة المنتخب الإثيوبى لتحقيق فوز مهم على نظيره منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، حيث لم يستسلم رفاق شميلس بيكيلى لتفوق الأفيال المبكر، وردوا بقوة منتزعين انتصارا رائعا بنتيجة 2- 1 يوم الثلاثاء منحهم أول 3 نقاط فى مشوار التأهل إلى الكاميرون 2021. بادر المنتخب الإيفوارى بتسجيل الهدف الأول عن طريق خطأ مبكر من حارس المنتخب الإثيوبى بعد إبعاد خاطئ للكرة منح سيرج أورييه لاعب توتنهام الهدف الأول لكوت ديفوار فى الدقيقة الرابعة.
لكن سرعان ما عاد الإثيوبيون للمباراة، استغلوا ركلة حرة سددها سورافيل داجناشيو لتصطدم الكرة فى لاعب من الحائط البشرى للضيوف وتغير اتجاهها لتسكن الشباك في الدقيقة 16.
ثم تمكن بيكيلى قائد إثيوبيا من بدء انطلاقة مميزة من اليسار اخترق بها دفاع الأفيال قبل أن يسدد فى الشباك ليتقدم لفريقه فى الدقيقة 26.

والهدف هو الأول لبيكيلى مع بلده منذ هز شباك الكونغو قبل أربع سنوات خلال تصفيات كأس العالم 2018. وهو الثامن له فى مباراته الدولية رقم 35.

بهذا الفوز تمكن المنتخب الإثيوبى من تحقيق أول ثلاث نقاط له فى المجموعة الحادية عشرة والتى تضم كلا من النيجر ومدغشقر بالإضافة إلى طرفى المباراة ليحتل المركز الثانى بالمجموعة.

وتحل إثيوبيا ضيفة على النيجر فى أغسطس المقبل فى الجولة الثالثة من التصفيات، بينما تستضيف كوت ديفوار فريق مدغشقر.
التعليقات