مصطفى محمد يقود تشكيل الفراعنة المتوقع أمام جنوب إفريقيا

مصطفى محمد

تحرير : كريم مليم

١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٤٢ ص

يحتضن استاد القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً، لقاء المنتخب الوطني أمام جنوب إفريقيا، ضمن مواجهات الدور نصف نهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة القارية لتمثيل القارة السمراء في الأولمبياد، وهو ما يعني أن الفوز سيمنح الفراعنة بطاقة الترشح للأولمبياد، بخلاف صعوده للنهائي، أما في حالة الخسارة، سيخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمام المنتخب الخاسر من مواجهة غانا وكوت ديفوار.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للفراعنة لمواجهة جنوب إفريقيا:


- حراسة المرمى: محمد صبحي.


- خط الدفاع: محمد عبد السلام، أحمد رمضان بيكهام، أسامة جلال أحمد أبو الفتوح كريم العراقي.

- خط الوسط: أكرم توفيق - عمار حمدي - رمضان صبحي - عبد الرحمن مجدي.

- خط الهجوم: مصطفي محمد.

ويرغب شوقي غريب، مدرب المنتخب الوطني تحت 23 عامًا، في جني ثمار 20 شهرًا من العمل المتواصل بقيادة الفراعنة للظهور في مسابقة كرة القدم في ألعاب طوكيو 2020.

ولم تحقق مصر أي ميدالية أولمبية في كرة القدم، وكان أكبر إنجاز لها الوصول للمركز الرابع في نسختي 1928 و1964، بينما بلغت دور الثمانية في آخر مشاركة لها في دورة لندن 2012.

ويطمح منتخب مصر الأولمبي للثأر من خسارة منتخب الفراعنة الأول أمام جنوب أفريقيا في دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار، التي أقيمت في مصر الصيف الماضي، والتي تسببت في وداع الفريق مبكرا من البطولة.

ولم تتسبب تلك الخسارة في إنهاء أحلام الجماهير المصرية في الفوز بالبطولة فحسب، بل إنها أطاحت أيضا بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة، الذي تقدم بالاستقالة فور الخسارة، علاوة على إقالة الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

وظهر منتخب مصر بشكل رائع خلال الدور الأول في البطولة، حيث تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، عقب فوزه في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

وافتتح المنتخب الوطني صاحب الضيافة مشواره للبطولة بفوز صعب (1-0) على مالي، ثم كرر الفراعنة فوزهم أمام غانا (3-2)، ثم الفوز على الكاميرون (2-1).

في المقابل، يبحث منتخب جنوب أفريقيا عن تحقيق المفاجأة رغم صعوبة المهمة التي تنتظره، حيث يشارك في المربع الذهبي للبطولة، بعدما حصل على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات كوت ديفوار وزامبيا ونيجيريا.

من جانبه تعادل منتخب جنوب إفريقيا في أولى مواجهاتها أمام زامبيا (0-0)، ثم تغلبت على كوت ديفوار بهدف نظيف أحرزه تيبوهو موكيانا، ثم تعادلت أمام نيجيريا (0-0).

التعليقات