العراق يفوز على إيران بتصفيات المونديال

تحرير : علي الزيني

١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٧:٢٥ م
خطف المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، فوزا قاتلا من نظيره الإيراني، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد عمان الدولي، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وكأس أمم آسيا 2023 بالصين، أحرز مهند على هدف التقدم للعراق، وأدرك أحمد نور الله هدف التعادل للضيوف، وسجل علاء عباس هدف الفوز، ليرفع المنتخب العراقي رصيده إلى 10 نقاط وظل في صدارة المجموعة، في المقابل ظل إيران في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

المنتخب العراقي بدأ المباراة ضاغطا وسيطر على مجريات اللعب، وافتتح التسجيل في الدقيقة 11، بعد تسديدة من علي عدنان ارتدت من الحارس إلى مهند علي، الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 24، أدرك المنتخب الإيراني هدف التعادل، بعد خطأ من علي عدنان الذي تباطأ في إبعاد الكرة، ليحصل عليها رضائيان ويمرر الكرة إلى أحمد نور الله، الذي حولها إلى داخل الشباك.

في الشوط الثاني ظلت السيطرة العراقية مستمرة، ونجح في خطف هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عن طريق علاء عباس، الذي استقبل كرة عرضية، برأسية في الشباك.

وحسم التعادل السلبي مباراة البحرين وهونج كونج، ليرفع الأول رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، خلف العراق المتصدر بفارق الأهداف، كما رفع منتخب هونج كونج رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع.
التعليقات