تريزيجيه Vs وانياما.. صراع بنكهة «البريميرليج» في لقاء مصر وكينيا

تريزيجيه

تحرير : أحمد سيد

١٤ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٢١ ص

يستضيف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، نظيره المنتخب الكيني، على استاد «برج العرب» بالإسكندرية، في ضربة البداية للفراعنة بمستهل مشوار المنتخبين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والمقرر إقامتها في الكاميرون.

ويتصدر هذه المواجهة صراعًا بطعم الدوري الإنجليزي بين نجمين في صفوف المنتخبين هما محمود حسن (تريزيجيه) جناح فريق أستون فيلا ومنتخب مصر، وفيكتور وانياما لاعب وسط توتنهام ومنتخب كينيا.

وجاء تريزيجيه إلى الملاعب الإنجليزية هذا الموسم قادمًا من قاسم باشا التركي بعد رحلة احترافية شاقة، شملت عدة أندية بداية من الأهلي إلى أندرلخت وموسكرون البلجيكيين ثم قاسم باشا. 

ويعيش الفرعون المصري حالة من التألق مع أستون فيلا، حيث سجل هدفين في آخر لقاءين ضد ليفربول وولفر هامبتون بالدوري الإنجليزي، كما صنع هدفاً في لقاء بيرنلي.

وخاض تريزيجيه 42 مباراة دولية بقميص منتخب مصر وسجل 6 أهداف للفراعنة، آخرها في شباك زيمبابوي بافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار الأخيرة.

بينما يعد وانياما قائد ولاعب وسط منتخب كينيا نجم الشباك في تشكيلة الفريق في ظل خبراته المميزة فاللاعب صاحب الـ28 عامًا، بدأ رحلته من الدوري الكيني عبر بوابة فريق ليوباردز ثم رحل للدوري السويدي من خلال فريق هلسينجبورج عبر قطاع الناشئين، وانتقل إلى فريق بيرسيخوت البلجيكي ثم سيلتيك الإسكتلندي ورحل إلى ساوثهامبتون الإنجليزي قبل أن يستقر في توتنهام منذ صيف 2016.

ولم يشارك وانياما كثيراً في الموسم الحالي مع السبيرز، حيث لعب بديلاً في لقاء ليستر سيتي لمدة 23 دقيقة ولدقيقة واحدة في مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي، وخاض مباراة في كأس الرابطة بالكامل.

وخاض وانياما 52 مباراة مع منتخب كينيا سجل خلالها  7 أهداف ويعد أبرز نجوم المنتخب الكيني بقدراته البدنية العالية وخبراته وتسديداته القوية وهو سلاح الفريق أمام الفراعنة.

التعليقات