الاتحاد الإنجليزي يصدم مانشستر سيتي

تحرير : علي الزيني

١٣ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٥:١٨ م
قرر الاتحاد الإنجليزي، إيقاف البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي مباراة واحدة وتغريمه ماليًا بقيمة 50 ألف جنيه استرليني بسبب واقعة سلوكه العنصري ضد زميله في صفوف الفريق بنجامين ميندي، وبذلك سيغيب سيلفا عن مباراة سيتي وتشيلسي، المقرر إقامتها في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يتصدره فريق ليفربول برصيد 34 نقطة بفارق ثمان نقاط عن ليستر سيتي الثاني وتشيلسي الثالث بفارق الأهداف.

وكان برناردو قد نشر تغريدة لصورة طفل أفريقي تستخدم كإعلان لعلامة تجارية للحلويات في إسبانيا والبرتغال وقارنها بصورة زميله ميندي، ليجد البرتغالي نفسه محل نقد بعدما اتهمه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعنصرية قبل أن يزيلها من حساباته.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيانه: تم اتهام بيرناردو سيلفا بسوء السلوك بسبب خرقه لقاعدة الاتحاد الإنجليزي فيما يتعلق بالتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي في 22 سبتمبر 2019.. وانتهك القواعد التي تنص على عدم التطرق إلى العرق أو اللون أو الأصل بأي إشارة سواء كانت صريحة أو ضمنية".

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، وليستر سيتي الي يحتل المركز الثاني.
التعليقات