نجم الفراعنة: لن نفرط في لقاء الكاميرون.. ومؤهلين للفوز بالبطولة

مصر الأولمبي

تحرير : كريم أحمد

١٣ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠١:٣١ م

يرى أسامة جلال، لاعب منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، أن المنتخب الوطني مؤهل للفوز بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري.

ويخوض منتخب مصر مرانه الأخير الليلة على استاد بتروسبورت استعدادا لمواجهة الكاميرون، وأضاف أسامة جلال فى المؤتمر الصحفي الخاص للمباراة: "تأكد صعودنا لا يعني أننا سنفرط في مباراة الكاميرون، البطولة على ملعبنا ومن المهم تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة والاستمرار في استاد القاهرة بنصف النهائي".

وأضاف أسامة جلال: "مؤهلين للفوز بالبطولة على ملعبنا والفوز على أي منافس، والكاميرون يؤدي بصورة جماعية ويمتلك مدرب مميز ونجم كبير وهو ريجوبيرت سونج، ولكن علينا أن نظهر بشكل قوي غدا".

وتابع جلال: "شوقي غريب لا يضغطنا في المباريات، حتى بعد تقدم غانا مرتين كان يطالبنا بالصبر والوقوف جيدا وأن التعادل والفوز سيأتيان، وهو ما تحقق".

وعن إقصاء المنتخب الوطني الأول من كأس الأمم الصيف الماضي، قال: "الفريق قدم كل ما لديه ولم يكن موفقًا، لا أحد يريد الخسارة ونحن لا نضعهم تحت ضغط أو أي شئ".

وواصل أسامة جلال: "الأولمبياد حلم أي لاعب، لكن نحن الآن لازلنا في البطولة ولم نضمن تذكرة طوكيو، وعلينا أن نعمل بجد في المباريات المقبلة لضمان تخقيق هذا الحلم".

تابع جلال: "مباريات الافتتاح تكون صعبة باستمرار ونجحنا في الفوز على مالي بهدف، والمباراة الثانية كانت أمام فريق قوي مثل غانا ولا يوجد أي توتر بين اللاعبين، والأخطاء واردة في أي مركز لكن المدافعين أخطائهم تكون واضحة للجميع، ومع ذلك خرجنا بشباك نظيفة أمام مالي".

واقتنص منتخب مصر الأولمبي فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الغاني بنتيجة (3-2)، على استاد القاهرة في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري.

تأخر منتخب مصر مرتين بعدما تقدم ياه يبواه وصامويل أوبينج للبلاك ستارز في الدقيقتين (6، 46)، لكن الفراعنة تعادلوا في المرة الأولى بهدف مصطفى محمد في الدقيقة 11 ثم رمضان صبحي (83)، وسجل البديل الذهبي أحمد ياسر ريان هدف الفوز القاتل للفراعنة في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وضمن منتخب مصر التأهل لدور الأربعة بالبطولة رسميًا، ليقطع خطوة واسعة نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، حيث تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متقدمًا بنقطتين على الكاميرون الوصيف.

التعليقات