صدام ناري بين مالي والكاميرون في كأس الأمم تحت 23 سنة

الكاميرون

تحرير : كريم مليم

١١ نوفمبر ٢٠١٩ - ١١:٠٨ ص

يحتضن استاد القاهرة الدولي، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الخامسة مساءً، لقاء منتخب مالي أمام الكاميرون، ضمن مواجهات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري، ويشارك في البطولة القارية 8 منتخبات هي مصر ونيجيريا وغانا والكاميرون ومالي وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، وتتأهل 3 منها للأولمبياد.

وأوقعت قرعة كأس الأمم، منتخب مالي في المجموعة الأولى التي تضم الكاميرون وغانا ومصر، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وجنوب إفريقيا وساحل العاج وزامبيا.

وافتتحت مصر صاحبة الضيافة مشوارها بالبطولة بفوز صعب (1-0) على مالي، الجمعة الماضي، بينما تعادلت غانا 1-1 مع الكاميرون في نفس المجموعة.

وأكد ريجوبرت سونج ، المدير الفني للمنتخب الكاميروني الأولمبي، أنه يسعى لتحقيق الفوز على حساب مالي، وأشار إلى أنه تابع منتخب مالي ويعلم نقاط القوة والضعف ولكنه لا يعرف كيف سيلعب موضحاً أن المنتخب الكاميروني سيخوض المواجهة من أجل بالفوز.

وقال سونج: "حزين لخسارة نقطتين أمام غانا، كان يجب أن يكون لدينا إصرار أثناء المباراة للحصول على الـ3 نقاط ولكن المباراة القادمة مهمة جداً للاستمرار في البطولة".

وأضاف: "ستستمر الغيابات في لقاء مالي بسبب عدم إقامة اللقاء في الأجندة الدولية وستكتمل القوة الضاربة في لقاء مصر بالجولة الثالثة، وعدم وجود نجوم كبار في المنتخب ميزة فالمجموعة على مستوى واحد".

وأكد سيمون أوموسولا، حارس مرمى الكاميرون جاهزيته لتحقيق الفوز قائلاً: "موقفنا صعب بعد التعادل مع غانا، وأمامنا مباراة مصيرية ضد مالي لتحديد مستقبلنا بالبطولة".

وتابع أوموسولا: "لا نفكر في طريقة لعب مالي وعلينا أن نفرض أسلوب لعبنا عليه بصرف النظر عما قدمه أمام مصر في الافتتاح.. جاهزون لمباراة الغد ومعنوياتنا مرتفعة، نعلم ما ينتظرنا وسنقدم كل ما لدينا للفوز وثقتنا بلا حدود وسنثبت للجميع قوتنا".

من جانبه وعد فانيري ديارا، المدير الفني لمنتخب مالي الأولمبي، بتصحيح الأخطاء التي ظهرت في لقاء مصر خلال مواجهة الكاميرون، قائلآ: "سنعمل على تصحيح الأخطاء وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز على الكاميرون للعودة بقوة للمنافسة".

وأوضح أن الروح المعنوية لن تتأثر بالهزيمة أمام مصر بل تعطي دوافع أكبر لعبور الكاميرون، معلنًا استمرار غياب المدافع موسى سيسوكو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، لإقامة البطولة خارج الأجندة الدولية.

وأكد فانيري ديارا أن منتخب مالي يملك الحظوظ للتأهل وهو الأهم بالنسبة للفريق، مشددًا على أهمية استغلال الاستحواذ وتفادي ما حدث أمام مصر في لقاء الكاميرون.

وقال ماهارفا تاندينا، لاعب منتخب مالي الأولمبي، إن اللاعبين راجعوا أخطائهم والفريق سيسعى لتحقيق الفوز، مضيفًا: "شاهدنا مباراة الكاميرون وغانا التي انتهت بالتعادل للوقوف على أهم نقاط القوة والضعف وتركيزنا مع فريقنا فقط وخسرنا مباراة مصر وليست نهاية المطاف".

التعليقات