شوقي غريب: الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم

شوقي غريب

تحرير : أحمد بركات

١٠ نوفمبر ٢٠١٩ - ٠٢:٢٠ م

قال شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، إن الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم، وذلك ردا على الانتقادات التي طالت أداء الفراعنة ضد مالي رغم الفوز (1-0) في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

وأوضح غريب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة غانا المقرر لها مساء غدٍ الإثنين: «منتخب غانا يضم لاعبين مميزين، ودرسنا الفريق جيدا مواطن القوة ومواطن الضعف في المنافس»، متابعًا: «المنتخب أمامه طريقه واحد فقط، ومباراة غانا تمثل لنا هدف واحد وهو الفوز للصعود للدور التالي».

وعن الإصابات أكد غريب: «الفريق تعرض لبعض الإصابات وجميعها في مركز واحد مثل كريم نيدفيد ومحمد محمود وطاهر محمد وناصر ماهر، هذه العناصر تمثل لنا قوة كبيرة، مثل أحمد حمدي الذي كان مصابا ولم يشارك، كل هذه العناصر غائبة عنا في البطولة، ولكن عندما وضعنا استراتيجية للمنتخب لم نتوقع كل هذه الإصابات ولكن كنا نشرك لاعبين في غير مراكزها لتجربة كل العناصر».

وقال: «أتمنى ألا يكون لدينا إصابات ثانية في المباريات القادمة، حتى لا نفقد لاعبين آخرين، حيث أننا فقدنا 5 عناصر مميزة، ولكن لدينا لاعبون مميزون.. الهدف الأساسي هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث».

وأوضح: «الضغط على اللاعبين موجود ونعمل على استخلاص ذلك، والبلد المنظم يكون طول البطولة تحت ضغوط مثلما حدث في بطولة 2006 عكس الضغوط على المنتخب الأول في 2008 و2010».

التعليقات