وزير الرياضة: الجماهير العنصر الأساسي لنجاح أي بطولة

جماهير الفراعنة

تحرير : كريم أحمد

٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ١١:١١ ص

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أهمية حضور الجماهير في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تستضفيها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري، اليوم الجمعة لعدة أسباب، أهمها أنهم العنصر الأساسي لنجاح أي بطولة مثلما زينوا الملاعب في كان 2019 للكبار.

وأضاف بأن الجماهير هي كلمة السر في دعم ومساندة منتخب مصر الأولمبي في الملعب أمام منافس قوي وهو منتخب مالي ونحن نثق في قدرة اللاعبين والجهاز الفني بقيادة شوقي غريب في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

وأوقعت قرعة كأس الأمم المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم الكاميرون وغانا ومالي، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وجنوب افريقيا وساحل العاج وزامبيا.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السابعة مساءً، لقاء المنتخب الوطني أمام مالي، في افتتاح البطولة، ويرغب شوقي غريب، مدرب الفراعنة، في جني ثمار 20 شهرًا من العمل المتواصل بقيادة الفراعنة للظهور في مسابقة كرة القدم في ألعاب طوكيو 2020.

ولم تحقق مصر أي ميدالية أولمبية في كرة القدم وكان أكبر انجاز لها الوصول للمركز الرابع في نسختي 1928 و1964 بينما بلغت دور الثمانية في آخر مشاركة لها في دورة لندن 2012.

التعليقات