مصر تصطدم بمالي في افتتاح كأس الأمم تحت 23 عامًا

مصر الأولمبي

تحرير : كريم مليم

٠٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٠:٢٧ ص

يحتضن استاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السابعة مساءً، لقاء المنتخب الوطني أمام مالي، في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تستضفيها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري، ويشارك في البطولة القارية 8 منتخبات هي مصر ونيجيريا وغانا والكاميرون ومالي وزامبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، وتتأهل 3 منها للأولمبياد.

ويدير المباراة تحكيميًا الحكم الدولي البوروندي جيورجيس جاتوجاتو، ويعاونه الثنائي حبيب سانو وعبد العزيز سالي، فيما سيكون ساليما موكانسانجا، وذلك حسبما أفادت لجنة الحكام بالبطولة.

ويرغب شوقي غريب، مدرب المنتخب الوطني تحت 23 عامًا، في جني ثمار 20 شهرًا من العمل المتواصل بقيادة الفراعنة للظهور في مسابقة كرة القدم في ألعاب طوكيو 2020.

وقرر الجهاز الفني للقراعنة، استدعاء الثنائي محمد صادق وناصر منسي، وقيدهما في القائمة التي ستخوض منافسات البطولة، وذلك بعد استبعاد طاهر محمد طاهر ومحمود مرعي بسبب الإصابة.

ولم تحقق مصر أي ميدالية أولمبية في كرة القدم وكان أكبر انجاز لها الوصول للمركز الرابع في نسختي 1928 و1964 بينما بلغت دور الثمانية في آخر مشاركة لها في دورة لندن 2012.

وأوقعت قرعة كأس الأمم المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم الكاميرون وغانا ومالي، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وجنوب افريقيا وساحل العاج وزامبيا.

التعليقات