مدرب المنتخب الكاميروني يكشف عن التحدي الأكبر في أمم إفريقيا

ريجوبيرت سونج

تحرير : أحمد محمد

٠٧ نوفمبر ٢٠١٩ - ١٢:٤٧ م
قال ريجوبيرت سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأولمبي إنه سعيد بالتواجد في مصر، وأنه شرف كبير له أن يتأهل إلى أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، وأن التحدي الأكبر له هو مواصلة العمل للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ويستعد منتخب الكاميرون لمواجهة غانا غدًا في مستهل مشواره بالبطولة على استاد القاهرة حيث ينافس في المجموعة الأولى بجانب مصر ومالي.

وتابع المدير الفني في مؤتمر صحفي عقده اليوم: «كل فريق هنا لديه مشكلات لكن استعداداتنا كانت قوية.. فريق غانا يعرفنا جيدا وهذا يعتبر تحدي كبير بالنسبة لنا لأن إبراهيم تانكو مدرب غانا سبق له العمل كمدرب مساعد في منتخب الكاميرون».

وأوضح: «التحضيرات لم تكن قوية كما تمنينا لكننا سنحاول التأقلم مع الظروف خاصة أن البطولة لم تنطلق في مواعيد مناسبة».

وعن عدم إقامة البطولة في فترة التوقف الدولي وغياب مجموعة من اللاعبين المحترفين قال: «نحن نعتمد بشكل كبير على الاستمرارية والمجموعة المتواجدة معنا ولست الوحيد الذي سيتأثر بغياب اللاعبين المحترفين وسنحاول التأقلم لأن الجميع سيقاتل من أجل المنتخب وتذكرة التأهل».

وبسؤاله عن عدم اكتمال القائمة حتى الآن وعدد اللاعبين المتواجدين في مباراة الغد قال ضاحكا: «اضمن لك تواجدي أنا و11 لاعبًا آخرين في أرض الملعب، ولا نعلم متى سيكون لدينا 21 لاعبًا في المعسكر».

وأضاف: «هناك فرق كبير بيني كلاعب وكمدرب ولكن متعة كرة القدم واحدة لكن الرؤية تختلف وأصبحت الآن خارج الملعب ولدي مهمة مختلفة وأتمنى التوفيق فيها».
التعليقات